الألوان تساعد في فقدان الوزن

الألوان تساعد في فقدان الوزن

 


تعتبر سلوكيات الطعام عنصرا هاما في كمية الأكل التي يمكنك تناولها، ومنها ألوان الطعام. فالألوان تلعب دوراً هاماً جداً في التغذية وخصوصاً في فقدان الوزن. وإليك 3 طرق تشرح كيف تساعد الألوان في فقدان الوزن.

*- الألوان المتباينة تساعدك على ضبط كميات الطعام:

حاولي ألا تكون وجبتك بنفس لون طبق التقديم، تخيلى معكرونة بصلصة المارينارا مقدمة في طبق أحمر، وصفة أكيدة للإفراط في الطعام. وجد العلماء في إحدى الدراسات، أن الناس يأكلون نحو 20% أكثر من المعكرونة بصلصة ألفريدو عندما تقدم في طبق أبيض منها لو قدمت على طبق أحمر. ويعتقد الباحثون أن اختلاف اللون بين الطعام والطبق يساعد على جعل الدماغ أكثر وعياً بأحجام الوجبات.

*- الألوان الاصطناعية تساعد على كبح الشهية وتناول الطعام بين الوجبات:

يشير الخبراء الى أن اللون الأزرق يجعلنا نأكل كميات أقل، فهناك عدد قليل من الأطعمة التي يكون لونها الطبيعي أزرق، ففي العادة نحن نميل إلى تجنب هذه الأطعمة بسبب خوف كامن من أن تكون سامة. أما اليوم، فتناول الطعام على أطباق زرقاء، أو دهن حائط المطبخ أو غرفة الطعام باللون الأزرق قد يجعلك تمتنعين عن الإفراط في تناول الطعام.

*- ترتيب وتصنيف الطعام بحسب اللون يجعلك تقللين من الوجبات السريعة:

عليك ربط أنواع الأطعمة ذهنياً بالألوان، فالأطعمة الصحية باللون "الأخضر" والأقل صحية باللون "الأصفر"، وتلك ذات القيمة الغذائية المتدنية باللون "الأحمر". رتبي الأطعمة في الثلاجة بحيث تكون الأطعمة الخضراء في متناول اليد، وفي النهاية الأطعمة الحمراء التي تكون الأصعب منالاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق