كيف يفرق الرجل بين مشاعر الحب و الإعجاب ؟

هناك خيط رفيع يفصل بين مشاعر الحب والاعجاب وكثيرا ما يخلط الرجل بينهم ولايدرك اذا كان ما يشعر به هو حب ام مجرد اعجاب ويتسأل الرجل اذا كان هناك فرق بين الحب والاعجاب ام ان الاعجاب مجرد خطوة على طريق الحب.

كل هذه الاسئلة تجعل الرجل مضطرب وغير قادر على تقيم مشاعره بالشكل الصحيح والتمتع بمشاعر الحب الراقية الجميلة وهنا من المهم ان يدرك الرجل معنى الحب الحقيقى وكذلك مفهوم الاعجاب حتى يستطيع ان يضع مشاعره فى الخانة الصحيحة وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم الطرق التى يفرق بها الرجل بين الحب والاعجاب .
كيف يفرق الرجل بين مشاعر الاعجا بوالحب

1- عندما يشعر الرجل بمشاعر اعجاب تجاه المراة فهو فى الواقع يكون معجب بشكلها او مظهرها وطريقة تحدثها اما الحب فهو امر مختلف تماما لان وقتها يكون الرجل عاشق لكل تفاصيل المرأة ويحب عيوبها قبل مميزاتها ويتخطى فكرة الاعجاب الشكلى ويصبح الرجل مفتون بنظرة هذه المراة الى الحياة وطريقة تفكيرها وشخصيتها وتعاملها مع الاخرين وكل شئ تفعله وهذا فرق جوهرى بين الحب والاعجاب يستطيع الرجل من خلاله ان يقيم مشاعره تجاه امرأة متا بالشكل الصحيح .

2- من الصعب ان تحض مشاعر الاعجاب الرجل لان يفكر فى مستقبل علاقته مع المراة المعجب بها فهذه الخطوة لايقدم عليها الرجل الا اذا كان غارق فى حب المرأة فدائما ما تكون نظرة الرجل الى علاقته مع المراة فى حالة الاعجاب بها نظرة سطحية لاتتخطى الاحاديث اليومية اما اذا كان الرجل يكن مشاعر حب حقيقة تجاه المرأة فانه ينظر الى علاقتهم بشكل جدى ويحاول ان يخطط لمستقبل هذا الحب وتلك العلاقة وتكون نظرته اكثر عمقا ونضج الى هذه العلاقة .

3- لايقدم الرجل تنازلات او يفكر فى تغيير نمط حياته الا اذا كان غارق فى بحور الحب اما حالات الاعجاب التى تصيب الرجل تمر فى حياته دون ان تغيير فيها اى شئ فمن الصعب ان يقدم الرجل على تقديم تنازلات او ان يتخلى عن شئ من حريته اذا كان يشعر بمجرد اعجاب تجاه المرأة .

4- الحب والخوف وجهان لعملة واحدة فعندنا يكون الرجل فى قصة حب يكون شديد الخوف من فقدان هذا الحب او ضياع الحبيب اما فى حالة الاعجاب فالوضع يختلف كليا حيث لايشعر الرجل بهذا الخوف وعندما يفكر انه من الممكن ان تضيع منه هذه المراة التى يكن لها مشاعر الاعجاب لايشعر الرجل بالخوف او ان هناك شئ ما مهم يضيع منه ومشاعر الخوف هذه هى التى من الممكن ان تكون اشارة واضحة تدل للرجل اذا كان واقع فى الحب ام انه يمر بمجرد اعجاب عابر .

من الممكن ان يكون الاعجاب بوابة للحب ومن الممكن ان يظل فى مرحلة الاعجاب ولا يتطور الى قصة حب كبيرة ولذلك وعلى الرغم من الفروقات الطفيفة بين الحب والاعجاب الا انه من المهم ان تدرك عزيزى الرجل هذه الفروق حتى لاتتوهم انك تعيش فى عالم الحب السعيد وتستيقظ لتجد انه مجرد اعجاب عابر على قلبك وحياتك مرور الكرام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق