خلطات هندية لجمال بشرتك

خلطات هندية لجمال بشرتك


من المعروف عن النساء الهنديات استخدامهن للمواد الطبيعية للمحافظة على جمالهن، ويستخدمن خصوصا: الفاكهة، أوراق الورود، الحليب، العسل، اللّبن، الأعشاب وزيوت النباتات على أنواعها.
 
وإليك سيدتي أهم وصفات الهنديات لجمال بشرتك:
 
- زيت جوز الهند: يعمل هذا الزيت كمرطب مثالي لتجنب علامات السن، ويشد البشرة ويجعلها ناعمة، كما انه يعالج البثور لإحتوائه على مضادات للبكتيريا.
 
أما طريقة الإستعمال فتتمثل بدهن القليل من الزيت على وجهك بواسطة أصابعك وتركه لحوالي 20 دقيقة، وستلاحظين النتيجة من الإستعمال الأول. يمكنك تكرار هذا القناع 3 مرات أسبوعيا.
 
- الدقيق مع زيت الزيتون: يعمل هذا القناع الأسبوعي على منح البشرة نضارة ونعومة، ويمكنك تحضيره عبر مزج ملعقة كبيرة من الدقيق (طحين القمح) مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم ضعيها على وجهك بأطراف أصابعك وافرديها. وبعد 10 دقائق اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
 
ماء الورد مع الحليب: يكسب هذا القناع البشرة النعومة والنقاء وينظفها من الأعماق. إغلي نصف ليتر من الحليب الكامل الدّسم، ثمّ أضيفي عليه أوراق الورود، وعندما يبرد الحليب، ضعي المكوّنات في الخلّاطة وضعي المزيج على وجهك لمدّة 15 دقيقة. يمكنك الحفاظ على هذه الخلطة في الثّلاجة لمدّة أربعة أيّام كما يمكنك وضع القليل من النشاء ليتماسك المزيج على وجهك.
 
ما رأيك بتجرية هذه الوصفات الهندية الرائعة والحصول على بشرة صحية ورائعة؟
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق