علاجات طبيعية و سحرية للتخلص من آلام الأذن

علاجات طبيعية للتخلص من آلام الأذن

4 علاجات طبيعية للتخلص من آلام الأذن
 
كيف تخفّفين من آلام الأذن؟
من المعروف أنّ آلام الأذن عادة ما تنتج من تراكم السوائل في الأذن الوسطى. وقد يحصل ذلك نتيجة للتعرض للأصوات المرتفعة، نزلات البرد، التهاب الأذن، الشمع في الأذن، انسداد في الأنف، أو زيادة في ضغط الهواء.
هل من طريقة للتخلص من هذه الآلام من دون اللجوء إلى الطبيب؟ قد يكون ذلك ممكناً عند مواجهة آلام الأذن التي لا تظهر لها أي مضاعفات تستدعي تدخّلاً طبياً. إليك أهمّ العلاجات المنزلية للتخلص من هذا الألم:
- الفجل: يعدّ الفجل من الخضروات الجذرية الفعّالة في محاربة آلام الأذن. قطّعي حبة من الفجل إلى قطع صغيرة وضعيها في زيت الخردل. وبعدها قومي بتسخين المزيج، وبعد أن يبرد وتصبح درجة حرارته كحرارة الغرفة، قومي بتصفية الزيت في وعاء زجاجي. وأخيراً ضعي بضع نقاط من هذا الزيت في الأذن التي تؤلمك للتخلص من الألم.

- البصل: البصل هو أحد العلاجات المتوفّرة في جميع المنازل. لهذا الخضار خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم فعّالة في علاج أوجاع الأذن. كيف تحضّرينه؟ إسحقي حبة من البصل وضعيها في قطعة من القماش النظيفة مع الحرص على ربطها بشكل جيد. وبعد ذلك قومي بوضعها فوق الأذن المصابة لمدة 5 إلى 10 دقائق. كرّري هذه العملية عدة مرات في اليوم.
- العرقسوس: يعدّ من الأعشاب المهمة للتخلص من آلام الأذن، لذا سخّني العرقسوس مع قطعة من الزبدة لتحصلي على عجينة سميكة وبعدها ثبّتي الخليط حول الأذن من الخارج واتركيها إلى أن تشعري بتحسّن.

- الزنجبيل: للزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات القوية لذا فإنّه مفيد لعلاج أنواع مختلفة من التهابات الأذن، هذا بالإضافة إلى أنّه مسكّن طبيعي للألم. كيف تحضّرين هذا العلاج؟ استخرجي عصير الزنجبيل من النبات وضعي بضع نقاط منه داخل الأذن المصابة للتخفيف من الالتهابات والألم.

المصدر : عائلتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق