عشرة أمور يجب أن تعرفها عن اللاب توب

 

  اللاب توب، ذلك الجهاز الذي ساعد على الثورة التكنولوجية بشكل مدهش، يستحق وقفة قصيرة معه في فقرة عشرة أمور يجب أن تعرفها.


1- أول فكرة لاختراع اللاب توب تعود إلى عام 1968، وهي من شركة Xerox PARC وبالتحديد من شخص اسمه الان كي قدمها كرسالة دكتوراة ووصفه باسم Dynabook .. أي الكتاب المتحرك.

2- تعد شركة IBM أول المستفيدين من الفكرة، حيث استثمرت كثيراً بأجهزة محمولة قبل غيرها من الشركات في سبعينيات القرن الماضي.

3- هناك ثمانية أنواع للاب توب، أشهرها Full-size Laptop الذي يأتي بحجم كبير و Netbook الذي يأتي بحجم أصغر.

4- ما زال حتى يومنا الحالي يتفوق جهاز سطح المكتب العادي على اللاب توب من حيث الكفاءة حسب الخبراء، حيث أننا مقابل نفس المبلغ المالي نحصل على جهاز ديسك توب أفضل مما نحصل عليه كلاب توب.

5- هناك ثلاثة مشاكل صحية شهيرة لجهاز اللاب توب، أولها التأثير على الخصوبة في حال كان الرجل يضع الجهاز فوق رجليه، وثانيها حالات إجهاد في الرسغ، وثالثها إصابات أعلى عند مستخدميه في الرقبة والعمود الفقري.


6- أكثر جهاز مبيعا في العالم هو HP ثم Lenovo ثم Dell ثم Acer ثم Asus.

7- أشهر زر اختفى من جهاز اللاب توب هو زر "ريستارت" الذي كان موجوداً في النسخ السابقة.

8- حسب التقديرات هناك 52 نوعاً من اللاب توب حول العالم يتم تداولها بكميات تجارية.

9- أغلى لاب توب في العالم هو Luvaglio، وسعر هذا اللاب توب مليون دولار لكن ليس هناك تفاصيل عنه باستثناء بعض الأمور الاستعراضية والتقنيات المتكاملة وكل الخبراء يرون السعر استعراضياً لا معنى له وهو الظاهر في الصورة التالية:




10- أرخص لاب توب في العالم قام باختراعه رجال أعمال ومهندسين هنود لتسهيل حصول شعبهم عليه، واسمه Sakshat وسعره 10 دولار فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق