أكتشف أسرار الرمّان لنضارة بشرتك



يؤكد الخبراء أن تناول الرّمان بمعدل رمانة كل يوم ولمدة شهر مثلاً أو أكثر يفيد في علاج فقر الدم والتهاب المفاصل والروماتيزم، كما يعالج الرمان تصلب الشرايين ويقي من الجلطات على اختلاف أنواعها.
فوائد-الرمان-للبشرةوقد اكتشف العلماء أن الرمان غني في عناصره الغذائية وخاصة بالفيتامينات وله خواص وقائية وعلاجية عظيمة. فهو مسكن للآلام ومخفض للحرارة ويفيد في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار وقابض لحالات الإسهال ومانع للنزيف وخاصة الناتج عن البواسير والأغشية المخاطية.
أما من ناحية الجمال، فيدخل الرمان فى تكوين العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، وهذا ما يؤكد اعتراف خبراء الجمال بفوائده المذهلة على البشرة. واليكم أهمها:
1- الرمان غني بحمض زيت بذور الرمان punicic ودهون الأوميغا 3 التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة.
2 – يحتوي الرمان على فيتامين A وفيتامين E اللذين يحافظان على شباب البشرة وكذلك فيتامين C المفيد فى علاج البشرة الدهنية والتحكم فى مستوى إفراز البشرة للدهون.
3- يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن الضرورية لصحة البشرة مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك.
4 – يساعد فى علاج الحبوب والبقع الداكنة بفضل احتوائه على عناصر مضادة للالتهابات وتساعد فى الإسراع من شفاء الجروح والبثور.
5- يتميّز الرمان بغناه بأحماض الألفا هيدروكسين والمواد المضادة للتأكسد ما يجعله مفيداً فى محاربة شيخوخة البشرة والتأخير من ظهور علامتها مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة.
“هي” اختارت لك قناعين من الرمان للعناية بجمال بشرتك:
- لنضارة البشرة: يعزز هذا القناع إشراقة البشرة من دون أن يسبب جفافها، لذلك امزجي عصير الرمان مع القليل من العسل وضعي المزيج على وجهكِ لدقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.
- لبشرة نقيّة وناعمة: اطحني القليل من بذور الرمان وتأكدي من الحصول على عجينة سميكة ثم ضعيها على وجهكِ واتركيها على البشرة لمدة تتراوح من 15 – 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. هذا القناع سوف يساعد على إنعاش البشرة وازالة البقع البنية منها.
بعد كل هذه الفوائد المذهلة لثمرة الرمان، ما رأيك بأن تجعليها طبق الفاكهة المفضّل على مائدتك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق