خطوات هامة للتعامل مع زوجتك أثناء الدورة الشهرية

خطوات للتعامل مع زوجتك أثناء الدورة الشهرية

6 خطوات للتعامل مع زوجتك أثناء الدورة الشهرية
لعلاقة زوجية ناجحة أثناء الدورة الشهرية
أثناء الدورة الشهرية أو قرب موعد بدايتها تتعرض المرأة لتغيرات هرمونية في جسمها، وتنعكس نتائجها على حالتها النفسية ومزاجها وعاطفتها. لذا على الزوج أن يتدارك الموضوع ويعرف كيفية التعامل مع هذه التغييرات التي تطرأ على زوجته، لتفادي إدخال علاقتهما الزوجية في متاهات وتشنجات قد تودي بهما. "عائلتي" تقدم بعض النصائح لمعرفة كيفية التعامل مع الزوجة أثناء فترة الحيض.
- إمتنع عن ممارسة الجماع خلال الدورة الشهرية. فالمرأة لا تكون قادرة وليس لديها الرغبة للقيام بعلاقة وخصوصاً خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها، أيضاً والأهم من ذلك أنّ الجماع أثناء فترة الحيض يلحق بالمرأة الضرر، ويعمل على دخول الجراثيم إلى الرحم.
- تذكر موعد الدورة الشهرية لزوجتك، وإستعدّ نفسياً لمواجهة هذه الأزمة وتحمّل تصرفات زوجتك. في حال نسيانك لموعد دورتها يمكنك أن تميّز تصرفات زوجتك وبإمكانك معرفة أن الوقت قد حان لمواجهة هذه المحنة أو الأزمة معاّ، وأحرص على أن تريح زوجتك نفسياً  لكي تكون قادرة على التحكّم بتصرفاتها الحادّة.
- لا تثير الجدال مع زوجتك خلال الدورة الشهرية،  كي لا تزيد من حدّة أزمتها النفسية. هي ستختلق المشاكل لأي سبب كان، لذلك أحرص على إستيعاب زوجتك وتصرفاتها الخارجة عن إرادتها.

- لا تجلب لها الهدايا ولا تحضّر لها المفاجآت خلال دورتها الشهرية، فهي ستكون في حالة من الإكتئاب، ولن تكون لديها الرغبة في تقبّل المفاجآت أو القيام بأي شيء في الحياة.
- لا تظهر لزوجتك الدهشة أو الإستغراب تجاه التقلبات في عاداتها، ولا تشعرها بأن سلوكها خاطىء وتصرفاتها غريبة، فذلك سيزيد من حدّة شعورها بالدونية.
- تقبّل الإنتقادات الصادره عن زوجتك، ولا تتذمر فهذه كلها مرحلة قصيرة وتمرّ.

المصدر : عائلتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق