أهم الطرق الفعالة لتقوية علاقتك بشريك حياتك

طرق لتقوية علاقتك الزوجية



تقوية-العلاقة-الزوجيةالعلاقات الزوجية لا تنمو وتزدهر الا بالحب والمودة بين الطرفين وللوصول الى ذلك يجب تقوية العلاقة بين الزوجين بكل السبل الممكنة.
و إليك 8 طرق لتقوية علاقتك بزوجك بسهولة لحياة أكثر سعادة:

1-كونا أصدقاء

أي علاقة صحية يجب أن تستند على الصداقة المتينة. لذلك يجب عليك معاملة شريك حياتك مع نفس اللطف والاحترام، والتقدير كما تفعلين مع صديقاتك. الدعم، والاستماع وتبادل الفكاهة والضحكات مع تجنب عدم الاحترام أو الوقاحة.

2- التواصل الدائم

الأزواج بحاجة الى قضاء الكثير من الوقت مع بعضهم البعض، لذلك يجب قضاء مدة نصف يوم في الأسبوع للخروج في موعد.
وبالإضافة إلى ذلك، تكريس على الأقل 15 دقيقة من يومك للتحدث مع زوجك بدون مقاطعة من الأطفال أو الانشغالات الأخرى.

3- تجنب الخلافات

الخلافات بين الزوجين امر لا مفر منه ولكن يجب تعلم كيفية التحاور خلال الخلاف مع محاولة الوصول الى حلول ترضي الطرفين. أيضاً تجنبي ذكر الخلافات السابقة خلال كل مشكلة تحدث بينكما.

4- الحصول على مشورة من المتخصصين

إذا شعرت بتأزم الأمور فيجب اللجوء الى الحلقات الدراسية عن العلاقات الزوجية، طلب مشورة اختصاصي أو قراءة الكتب المتعلقة بالعلاقات الزوجية.

5- الاستماع بعناية

كونك مستمعة جيدة يتيح لشريك حياتك معرفة أن أفكاره ومشاعره مهمة بالنسبة لك. وعلاوة على ذلك، الاستماع الجيد يشجع الشركاء على الانفتاح وتقاسم المشاعر. يجب أيضاً أن تُشعرين زوجك بوجود الرغبة الصادقة لفهم ما يقال والاستماع دون إصدار الأحكام.

6- الحفاظ على هويتك

الحفاظ على هويتك يعني أن تكون لك صداقات وانشغالات بجانب حياتك الزوجية حتى تضيقين لا الخناق على زوجك ويشعر بالملل. كما يجب أن تتركين لزوجك مساحة من الشخصية لقضاء بعض الوقت مع أصدقائه او ممارسة هواياته المفضلة.
اتباع الطرق والنصائح السابقة يتيح لك الفرصة لتقوية علاقتك بزوجك وتقريب المسافات بينكما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق