إلتهاب الجيوب الأنفية.. كيف تتخلّص منه؟

إلتهاب الجيوب الأنفية.. كيف تتخلّصين منه؟

بقلم
Rouba Hachem
14-11-2013
طرق علاج التهاب الجيوب الانفية
هناك نوعان لإلتهاب الجيوب الأنفية فمنها ما هو حاد ومنها وما هو مزمن ولكن سواء أكان الحاد أو المزمن، إنّ هذه المشكلة ستسبّب لك الألم والإرهاق. هل من طريقة للتخلّص منها طبيعياً؟ قد يكون ذلك ممكناً مع العلاجات التالية:
- البخار: إغلي الماء وتنشّقي البخار المتصاعد لمدة 5 دقائق أو اجلسي في حمام من المياه الساخنة وتنفّسي بعمق، سيساعد البخار في التخفيف من احتقان الأنف وتورم الجيوب الأنفية.
- الدفء: ضعي منشفة رطبة دافئة على وجهك فقد يساهم ذلك في تخفيف الضغط الذي تواجهينه والذي يتسبّب لك بالألم.
- محلول الملح: يعتبر الملح الممزوج بالماء الساخن من أفضل العلاجات لاحتقان الأنف الذي قد يزيد التهاب الجيوب الأنفية سوءاً، لذا حضّري محلول الملح بإضافة ملعقة طعام من الملح إلى ربع ليتر من الماء الدافئ. وبعد ذلك إملأي حقنة بهذا المزيج وإغسلي داخل أنفك به عدة مرّات.
- السوائل: إستهلكي الكثير من السوائل فذلك من شأنه أن يساهم في التخفيف من احتقان الأنف وبالتالي الحد من الضغط الذي يؤدّي إلى الصداع.
- الراحة: عندما تعانين من إلتهاب الجيوب الأنفية حاولي عدم القيام بأي مجهود فقد يتسبّب ذلك بمضاعفة إجهادك، حاولي أن ترتاحي أو أن تنامي في غرفة مظلمة.
في حين أنّ بعض العلاجات المنزلية قد تساهم في تخفيف حدة إلتهاب الجيوب الأنفية عند بعض الناس إلّا أنّها أحياناً قد لا تؤدّي إلى النتيجة المرجوة، لذا إن استمرّت أعراض هذه المشكلة لعدة أيام لا تتردّدي في زيارة طبيبك.

المصدر عائلتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق