تغلّبي على المسام الواسعة

تغلّبي على المسام الواسعة

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2013


هل سئمت سيدتي من المسامات الواسعة في بشرتك والتي تبدو كغربال فارغ مليء بالثقوب ما يمنحك مظهرا منفرا؟ إذا، ليس عليك سوى اللجوء الى الوصفات الطبيعية والتي تعمل على إغلاق هذه المسام وتجعل بشرتك نقيّة وناعمة كالحرير.

"هي" إختارت لك أهم الخطوات للتخلص من هذه المسامات الواسعة:

- إغسلي وجهك كل يوم بالماء والصابون: تتسع المسام عندما تصاب بالانسداد نتيجة للأوساخ والدهون، أو البكتيريا، ما يسبب لها الالتهاب، اغسلى وجهك بإنتظام بصابون يلائم بشرتك، لكن ليس كثيراً ، فثلاث مرات تكفي لتساعد على الحفاظ على المسام أصغر.

- دلكي وجهك بالثلج: ضعي مكعبات الثلج بلطف على طول المسام لمدة دقيقة الى 3 دقائق، وسيعمل الثلج على شد جلدك وتنعيمه وتنشيط الدورة الدموية.

عصير الليمون والأناناس: إغمسي قطعة قماش قطنية بعصير الليمون والأناناس، ثم ضعي الفوطة على وجهك كقناع لحوالي 5 دقائق، بعدها اشطفي بشرتك بماء الورد.

فالليمون وعصير الأناناس يحتويان على الإنزيمات الطبيعية التي تشد الوجه وتطهر المسامات وتقلص حجمهم، أما إذا كانت بشرتك حساسة، ضعي مرطباً قبل وضع الفوطة حتى لا يتسبب الحامض فى حرق البشرة.

- تناولي الطعام الصحي: إتبعي نظاما غذائيا غنيا بالبروتينات الخالية من الدهون، وتناولي الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وأحماض الأوميغا 3 الدهنية، واشربي الكثير من الماء وابتعدي عن المشروبات السكرية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، وتجنبي تناول منتجات الألبان بصورة مفرطة، لأنها تحتوي على الهرمونات التي تساعد على تهيج حب الشباب.

-حمام البخار: إذا كنت غير قادرة على الذهاب إلى منتجع صحي للمساعدة في تصغير المسام، اليك ابرز الحلول التي يمكنك اللجوء إليها في منزلك: كل ما تحتاجينه هو الماء الساخن وعصير الليمون ومكعبات الثلج، ضعي وعاء كبيرا من الماء الساخن، وضعي وجهك فوقه لمدة 3-5 دقائق بعد ذلك، بللّي قطنة بعصير الليمون وامسحي بها وجهك، واغسليه بالماء الفاتر، ثم افركيه مباشرة بمكعبات الثلج، هذه الطريقة فعّالة جداً في شدّ المسام.

وأخيرا، تناولي البرتقال الذي يجعل جلدك مشدودا ويعمل على إعادة بناء الكولاجين، ما قد يسهم في زيادة مرونة الجلد والحد من المسام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق