إخفاء عيوب البشرة بالكونسيلر

إخفاء عيوب البشرة بالكونسيلر


تطرأ على البشرة تغيرات لونية مفاجئة مثل الهالات السوداء أو الزرقاء تحت العينين، البقع البنّية اللون على الخدين او الجبهة او بقع الكلف جراء أشعة الشمس... الا أنه يمكن للمرأة ببعض حيل الماكياج إخفاء هذه العيوب والتقليل من بروزها. 
 
وفي هذه الحالة، ينصحك خبراء التجميل بإستعمال طريقة فعالة جدا تسمى خافي العيوب بالألوان المحايدة أو المعادلة Concealers Corrective "كوريكتف كونسيلر".
 
ويأتي خافي العيوب بالألوان المحايدة Concealer Corrective بثلاثة ألوان هي: الأخضر والأصفر والبنفسجي، وما عليك سوى بتحديد لون العيب في بشرتك وإختيار خافي العيوب  باللون المحايد.
 
وإليك طريقة إختيار لون الكونسلير المناسب من جعبة الخبراء:
 
- الأخضر: يستعمل لإخفاء الدرجات الحمراء والوردية من عيوب الوجه، كالبقع والبثور الحمراء.
 
- الأصفر: يستعمل لاخفاء الكدمات الزرقاء والهالات الزرقاء حول العينين والدرجات الخفيفة من الأحمر.
 
- البنفسجي: يستعمل لاخفاء العيوب التي تميل الى اللون الأصفر مثل شحوب البشرة والكدمات الصفراء وايضا الهالات الغامقة جدا تحت العينين والبقع الغامقة على البشرة البرونزية.
 
فإذا كنت تعانين من هالات داكنة حول العينين اختاري خافي العيوب بالأساس الأصفر الذي يساعد على اخفاء الظلال الزرقاء والأوعية الدموية التي يشف عنها الجلد.
 
أما اذا كنت تشكين من البقع السوداء على الجبهة أو الخدين وايضا خطوط التقدم بالعمر استعملي خافي العيوب باللون الأصفر.
 
وبالنسبة للكدمات الصفراء والبنية يمكن اخفاؤها باستعمال خافي العيوب باللون البنفسجي. فيما يستعمل خافي العيوب الأخضر لاخفاء الكدمات المائلة الى اللون الأحمر.
 
وما عليك الا ان تضعي كمية معقولة من خافي العيوب بالألون المحايدة على المنطقة التي تشكو من العيب وامسحيها وساوي حدودها باستعمال اصابع اليد (لا تستعملي قطعة اسفنج لانها تمتص جزءا من الكريم)، من ثم طبّقي خطوات الماكياج المتبقة لك عبر وضع كريم أساس او بودرة.
 
هل كنت تعرفين هذه الخدع البسيطة؟ ما رأيك بتجربتها ومشاركتها مع صديقاتك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق