نصائح لبناء عضلات ذراعين قوية

نصائح لبناء عضلات ذراعين قوية

Large

كيف تنمي عضلات ذراعيك بطريقة صحيحة متناسقة دون أن تهمل أي جزء منها.

إذا كنت تطمح في بناء عضلات ذراعين ضخمة وقوية وترى أن محاولاتك في التدريبات لم تقدم الكثير، فهذه خطوات ستساعدك على بناء هذه العضلات بشكل سريع وفعال.

1) تعرف على خريطة عضلات اليد فمعظم ممارسي رياضة كمال الأجسام يهتمون بالعضلة ذات الرأسين لأنها الظاهرة، لكن الذي لا يعلمه البعض أن العضلة الأكبر هي الثلاثية الرؤوس، وهي العضلة التي يكون لها دور حاسم في قوة الذراع، لهذا يجب عدم إهمالها لصالح العضلة ذات الرأسين.

2) حاول أن تزيد من حجم الأوزان التي تحملها لتقوية عضلات الذراعين، فالأوزان الثقيلة هي أفضل محفز لتضخم العضلات، وإذا كنت تجد صعوبة في زيادة الأوزان، فيمكنك أن تستمر على نفس الوزن الذي تحمله ولكن زد من عدد مرات التمرين.

3) نوّع في التمارين التي تقوم بها ولا تلتزم بتمرين ثابت ووزن واحد يجعل العضلة غير متحفزة.

4) استهدف كل جزء أو عضلة من الذراع وهذا يتم بمراجعة تشريح الذراع ومعرفة مكان كل عضلة وتحديد التمارين التي تستهدف كل عضلة بشكل منفصل، هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من الجدية.

5) حمل الأوزان الثقيلة وزيادة معدل تكرار التمرين وهو ما يسمى بتمارين الـNegative  وForced reps، هذه التمارين تتم ممارستها بشكل مختلف عن شكل التمارين المعتاد وتحتاج عادة إلى شريك لكي يساعدك أثناء حمل الأوزان، كما أنها تحتاج إلى خبرة في حمل الأوزان وفترة من التدريبات قبل ممارستها.

6) يجب أخذ قسطاً وافراً من الراحة والنوم عند ممارسة رياضة كمال الأجسام، أولاً حتى تستريح العضلة وثانياً لأن وقت الراحة والنوم هو الأمثل لبناء عضلات قوية، وبالنسبة للطعام فيجب أن تستهلك سعرات حرارية أكثر من تلك التي تستنزفها وتكثر من تناول البروتينات.

7) يمكنك الاستعانة بأحد المكملات الغذائية الآمنة التي توفر لك قدر من البروتين دون أي منشطات حتى تعجل من بناء العضلات.


8) بالطبع حاول دائماً التخلص من الدهون أثناء ممارسة التمارين لأنها تغطي العضلات وتعيق نموها، ولا تنس تمارين التمدد قبل ممارسة التمرين حتى لا تصاب العضلة، ولا تبالغ أيضاً في تمارين التمدد لأن هذا الأمر يضعف العضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق