لماذا لا تمتلك عضلات بطن قوية؟

لماذا لا تمتلك عضلات بطن قوية؟

Large
هل تمارس العديد من تمارين البطن لتمتلك عضلات قوية وبطن مشدود ولكنك لا تجد النتيجة المرجوة؟ إليك بعض الأسباب. 

 

انخفاض كمية العضلات

تتفاوت كمية العضلات التي يمتلكها كل فرد، وذلك قد لا ترى نتيجة فورية لتمرينات عضلات البطن. الحل الأمثل لهذه المشكلة هو تكثيف تمارين العضلات مع الحصول على حصة كبيرة من البروتينات والنشويات التي تساعد على تنمية العضلات.

 

لأنها ليست في جيناتك

البعض لديهم ميل وراثي أكثر من غيرهم في تكوين دهون حول منطقة البطن والبعض الآخر لديه ميل أكثر لتكوين العضلات. علم الوراثة هنا يقوم بدور كبير. وإذا كنت ممن لم يرثوا عضلات البطن القوية فأمامك مهمة شاقة للحصول على عضلات بطن قوية.

 

لأنك لا تشرب الكثير من المياه

بسبب انتشار الأطعمة الجاهزة والأطعمة المصنعة، أصبح شرب المياه غير وارد في العادات الغذائية. فإذا تأكل الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الملح دون أن تشرب كمية كافية من المياه، فسيؤدي هذا إلى احتباس المياه في جسدك وبالتالي اكتساب وزن زائد. عليك شرب 10 أكواب من المياه "لتنظيف" جسمك.

 

لأنك لا تنال قسطاً كافياً من النوم

قلة النوم تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يشجع على زيادة تمركز الدهون على منطقة المعدة. احرص على النوم لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات يومياً.

 

لأنك لا تحصل على قدر كاف من النشويات

كثيرون يعتقدون أن الحرمان من النشويات يؤدي بهم إلى الحصول على الوزن والرشاقة المرجوة. قد يكون هذا صحيحاً لكن لا يمكن الاستمرار في إتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة، حيث أن هذا يؤدي إلى إفراز هرمون يؤدي إلى بطء حرق السعرات في الجسم مما ينتج عنه بطء الجسم في حرق الدهون.

 

لأنك تركز كثيراً على الحصول على عضلات بطن

قد تركز جميع تدريباتك على منطقة البطن ولكنك قد تعاني من ضعف العضلات في هذه المنطقة وبالتالي لا تحرق كمية الدهون الزائدة. مما يؤدي إلى تراكم الدهون علاوة على عدم تدريب باقي أجزاء الجسم بشكل عادل. 

 

عدم السيطرة بشكل كاف على عضلات البطن

للحصول على عضلات قوية لا يكفي أن تدربهم في صالات الألعاب الرياضية، فهذا لا يجدي وحده. عليك بإبقاء عضلاتك مشدودة طوال اليوم حتى تستقر على هذا النحو.

 

شرب الكحوليات

يساعد شرب الكحوليات على بطء عمليات الأيض كما أنه يساعد على تركيز الدهون على منطقة البطن. وهذا يصعب من مهمة حرق الدهون كما أنه ينسيك شرب كمية كافية من المياه.

 

الكثير من الضغوط 

تماماً مثل قلة النوم، يحفز الإجهاد والتوتر على زيادة إفراز الهرمونات التي تقلل من قدرة الجسم على الحرق وتساعد في تكوين الدهون على منطقة البطن.

 

الأكل بشراهة

البعض يظن أن ممارسة الرياضة وحدها كفيلة للحصول على بطن مشدود وجسم رياضي، لكن هذا خطأ تماماً. فعليك مراقبة ما تأكله. لكن عليك أيضاً ألا تتبع نظاماً غذائياً قليل السعرات لا يتناسب مع كمية المجهود الذي تقوم به، حيث يؤدي ذلك إلى شراهة في تناول الطعام كرد فعل للحرمان من العديد من أنواع الطعام.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق