فوائد الزواج الصحية للنساء


لا يشك أحد بأن الزواج هو مفتاح الاستقرار للرجال والنساء معاَ، بناء أسرة وربما إنجاب الأطفال يساعدان على تحقيق التوازن العاطفي وعلى الابتعاد عن جميع العادات السيئة التي قد تهدم هذا البناء. الزواج السعيد يحمل في طياته فوائد عديدة للنساء فهو:
 
يقي من الإصابة بمرض السكري، فقد أثبتت الدراسات ان النساء اللاتي يعانين من ارتفاع الجلوكوز في الدم كن مؤهلات للاصابة بمرض السكري إذا عشن لوحدهن بينما تراجعت هذه النسبة بالنسبة للمتزوجات.
 
من جهة ثانية يحمي الزواج السعيد من أمراض ضغط الدم، فالنساء المتزوجات واللاتي يعشن حياة زوجية سعيدة يملكن مستويات متوازنة من ضغط الدم. كما أن الأعمال المنزلية اليومية تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة واللياقة.
 
أما وجود الأطفال في الأسرة فهو، على عكس ما يعتقد البعض، مصدر أساسي لسعادة المرأة وتحسين حالتها النفسية كون هؤلاء الأطفال يشكلون العمود الأساسي في استقرار الأسرة والحفاظ على توازنها.
 
يمكن أن يبني الزوجان معاَ نظام دعم داخلي واجتماعي متين يحميهم ويجعلهم اكثر صحة وقوة. الازواج المحبون يشجعون بعضهم البعض للاكل بطريقة افضل والاهتمام بصحتهم، والابتعاد عن العادات السيئة مثل التدخين وتناول المشروبات الكحولية باعتبار أن صحة الأسرة وقوتها تأتي من صحة أفرادها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق