إختراعات يابانية للتغلب على الشعور بالوحدة


بعض البشر مشكلتهم البشر، أي حين لا يعثرون على الشريك المناسب أو الصديق المخلص، وبدلاً من الاستسلام للوحدة، جاءت هذه الاختراعات الغريبة.

 

 

1. "ذا هاغفي"

عبارة عن وسادة بالشكل البشري لديها أذرع ورأس ومزودة بجهاز ذكي في الرأس، حيث بوسع المستخدم معانقة الوسادة والتحدث كي يلتقط الجهاز الذكي صوت الذبذبات ويحولها إلى دقات قلب تحاكي الحقيقية لتتفاعل مع الشخص حسب نبرة صوته وطريقة كلامه، وبذلك قد تغني عن وجود الشخص العادي، وقد تعالج حالات كثيرة من اليأس للبعض حيث ثبت أن مستوى هرمون الكورتيزول (يصدر نتيجة الإجهاد أو زيادة السكر في الدم) يقل بعد استخدام الوسادة.

 

2. نبيذ للقطط

في اختراع غريب وفريد من نوعه، قامت شركة يابانية بصنع نبيذ جديد من أجل القطط، بالطبع لا يحتوي على كحول ولكنه مصنوع من الفيتامينات المركبة والكربوهيدرات، قامت الشركة بصنعه بناءً على طلب بعض المستخدمين كي يحتفلون بأعياد الميلاد ورأس السنة مع قططهم، كبديل عن البشر لمن يعانون من الوحدة.

 

3. معطف الحبيبة

في شهر أبريل من هذا العام قام مجموعة من طلاب كلية الهندسة بجامعة "تسوكوبا" بتصميم معطف شتوي يعطي شعوراً لمن يرتديه بأنه يعانق أحد، وكذلك مزود ببعض الكلمات الصغيرة التي تخرج من السماعات الموضوعة على الأذن كي تهمس إلى من يرتديه بعبارات حب وغيرها تجعله يحاكي إلى حد كبير أي حبيبة، وأطلق الطلاب على المعطف اسم "راياغوي" والتي معناها باليابانية "شخص ما سعيد بحياة الوحدة" ولا يسعى الطلاب إلى بيع المعطف تجارياً أو تبادله حتى.

 

 

4. العلاقة مع ألعاب الفيديو

قامت إحدى الشركات اليابانية باختراع لعبة رومانسية تقتضي أن يختار كل لاعب فيها الفتاة التي يريدها أو يجد فيها المواصفات التي يريدها ويذهب معها في نزهات مختلفة، وكذلك يقوم بأداء الواجب المدرسي برفقتها، أما الشخصية الافتراضية فيمكنها أن تتفاعل معك حزناً وغضباً وحباً وغير هذا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق