كيف تزيدين من خصوبتك؟

كيف تزيدين من خصوبتك؟


زيادة-الخصوبةمنذ اليوم الأول من الزواج تحلم كل امرأة بالحمل والإنجاب ولكن قد يتأخر حدوث الحمل بعض الوقت وفي هذه الأثناء عليك باتباع بعض النصائح التي تساعدك في حدوث الحمل:
- في البداية عليك باستشارة الطبيب لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لمعرفة أسباب التأخر وعلاجها.
- ابتعدي تمامًا عن التدخين فالتدخين يقلل الخصوبة ويؤثر على المبايض ويصيبها بالشيخوخة المبكرة كما انه يتسبب في تلف البويضات.
- قومي بعمل تحليل دم لمعرفة إذا كنت مصابة بالأنيميا، فالأنيميا تقلل من الخصوبة، وفي هذه الحالة تناولي أقراص الحديد بعد استشارة الطبيب وأكثري من تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء واللحوم الحمراء.
- تناولي الغذاء المتكامل العناصر فالزيادة من النشويات والسكريات يرفع معدل الأنسولين في الدم ويؤثر سلبًا على المبايض وأكثري من تناول الخضار الطازج والفواكه.
- زيادة نسبة الكافيين في الجسم تقلل من فرصة الحمل لديك لذا حاولي استبدال المشروبات التي تحتوي على الكافيين بالعصائر الطبيعية.
- إذا كنت تتبعين حمية غذائية فلا تقللي السعرات الحرارية بمعدل مرتفع كي لا تتأثر الهرمونات التناسلية الأنثوية لديك وتقل فرصتك في الحمل.
- ابتعدي عن ممارسة الرياضات العنيفة لان هذه الرياضات تقلل من رسائل المخ للجهاز التناسلي وربما تتوقف هذه الرسائل عن العمل.
- حاولي التعرض للشمس كي لا تصابي بالاكتئاب، فالغدة الصنوبرية تتأثر بالشمس وهذه الغدة تتحكم في إفراز الهرمونات التناسلية.
- ابتعدي عن تناول المسكنات حيث إنها تؤثر سلبًا على التبويض وبعض المسكنات مثل الباراسيتمول تقلل من إفراز هرمون البروستاجلاندين وهو الهرمون الذي يحتاجه الجسم لإطلاق البويضات من قناة فالوب.
- ابتعدي عن التوتر والإجهاد فالعامل النفسي هام جدًا لحدوث الحمل كما يمكنك ممارسة بعض الرياضات القائمة على الاسترخاء مثل اليوجا.
- حاولي الحصول على قسط وافر من النوم كي تساعدي الغدد والهرمونات للعمل بأكبر كفاءة ممكنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق