عناصر غذائية تمنع تساقط الشعر


أسباب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء عديدة، لا يمكن جمعها في نقطة أو نقطتين، ولكن بما أن أغلب الباحثين والمختصين أشاروا إلى أن النسبة الأكبر تعود للعناصر الغذائية الهامة التي يفقدها الجسم وتؤثر على نمو الشعر، فهي مناسبة لنتعرض على أهم تلك العناصر.


يعمل على تعزيز نمو أنسجة الشعر وينظم الهرمونات في الجسم ويحافظ على إفرازات غدد فروة الرأس مما يجعل الشعر كثيفاً ولا يتساقط، كما يعد من أهم العناصر التي تساعد في نمو الشعر، ويمكن العثور عليه في السبانخ والفاصوليا، أو شراؤه مباشرة.

مثلما يساعد البروتين في بناء عضلات جسم قوية، يساعد أيضاً في الحفاظ على قوة الشر وتماسكه ومنعه من التساقط، كما أن البروتين لا يتواجد في اللحوم فقط، بل يمكن للجميع الحصول عليه من منتجات غذائية أخرى مثل الزبادي اليوناني وصفار البيض والفول السوداني والفاصوليا والبازلاء والعدس والتوفو والدجاج والديك الرومي.

يساعد عنصر الحديد على ضخ الدم لخلايا الرأس، ومنطقة الفروة تحديداً، ميزة الحديد الأساسية هي نقل الأكسجين لفروة الرأس لتكون قادرة على التنفس، مما يساعد في نمو الشعر بشكل طبيعي، أما العناصر الغذائية التي تتضمن الحديد بكثافة فهي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والحبوب الكاملة وصفار البيض.

تساعد تلك الفيتامينات في إمداد الشعر بالطاقة والمادة الزيتية التي تحتجها البصيلات للنمو بشكل طبيعي، وتتوافر هذه الفيتامينات بكثافة في عناصر غذائية معينة مثل السبانخ، القنبيط، البرتقال والبطاطا.

أحماض أوميغا 3 الدهنية تعمل على تغذية بصيلات الشعر ونقل الأكسجين لفروة الرأس وتعزز نمو الشعر بشكل طبيعي، كما تخلصك من مشكلة التقصف بدرجة كبيرة، ويمكن الحصول على تلك الأحماض من خلال بذور الكتان والجوز وسمك السلمون والتونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق