أخطاء شائعة في عالم الأناقة


تقضين وقتاً قليلاً أمام المرآة، تلبسين ملابسك وتضعين القليل من الماكياج. تعتقدين بأن كل شيء على ما يرام، تخرجين من البيت وتقابلين الناس، بووووم! وقعت الكارثة.
تكتشفين أنك ارتكبت خطأ مخجلاً فيما يخص أناقتك. بالتأكيد هذا لا يحصل فقط معك، فقد حصل مع أمك أو صديقتك ، الكل يحصل معه ذلك حتى المشاهير وعارضات الأزياء يرتكبونها من حين لآخر. ولكن لمَ يحدث ذلك لنا؟

ربما يكون السبب هو أننا قد حاولنا أن نبدو مثل شخصية ما شاهدناها على التلفاز أو في مجلة، أو أننا اشترينا ما نحتاجه من ثياب على عجلة من أمرنا، أو سمعنا نصيحة أمهاتنا أو إحدى صديقاتنا لنسمع بعد ذلك صوتاً يصرخ في عقولنا بألا نأخذ برأيهنّ بعد الآن. ممكن أن يكون السبب أي سبب.. . ولكن بالتأكيد هذه الأخطاء الشائعة لا تحدث دائماً وكل الوقت. الأمر يحتاج فقط للانتباه جيداً لهذه الأخطاء التي يمكن أن نرتكبها أو ربما حدثت معنا في إحدى المرات.

ألوان غير مناسبة. يوجد ألوان محددة تناسب فقط ألوان محددة من الجلد، وهي نفسها تبدو كارثية على ألوان بشرة أخرى. النصيحة هنا أن تحاولي أن تجرّبي كل الألوان ومن ثم تختاري وتعرفي بالضبط ما الذي يلائم لون جلدك. لا تختاري الألوان التي تبدين فيها شاحبة أوباهتة.
ملابس غير ملائمة. اختاري ملابساً تناسب مقاسك تماماً. فالملابس الضيقة تبدو مناسبة عليك بينما تكونين واقفة، ولكن عندما تجلسين يحصل الخطأ، يمكن أن يسقط زر أو تنفك درزة أو يحصل انتفاخ غير مرغوب فيه على التنورة أو القميص الذي تردينه.

ماكياج غير مناسب. ما هو الوقت الذي ستخرجين فيه؟ هل أنت ذاهبة للعمل، في وقت الظهر، إلى الحديقة، إلى حفلة؟ المفتاح هنا هو أن يكون الماكياج خفيفاً في النهار وثقيلاً في الليل. وأيضاً ضعي ماكياجاً بألوان تتناسب مع ألوان ملابسك.
جوارب أو كلسات بألوان خاطئة. يجب أن تتناسب الكلسات مع لون الفستان و/أو مع لون الحذاء الذي ترتدينه، فإن كنت ترتدين تنورة سوداء مع حذاء أسود، اختاري كلسات سوداء. وإن كنت تلبسين تنورة سوداء مع حذاء بني، البسي جوارب بنية أو بألوان لحمية.

أظافر غريبة. غريبة يعني إما أن تكون متكسرة أو غير مطلية باللون بالكامل. فأفضل أن تزيلي اللون عنها بالكامل من أن تكون متقشرة ولا تملأ أظافرك بالشكل الصحيح والأنيق. استخدمي ألوان هادئة عندما تذهبين للعمل، وألوان لامعة في أيام العطل.
حذاء بخس ومتسخ. لا شيء يسيء إلى مظهرك الخارجي مثل الحذاء المتسخ. احرصي على أن يكون حذاؤك دائماً نظيفاً وإن كان بحاجة لتصليح أو تغيير الكعب خذيه فوراً للتصليح. وهنا النوعية تغلب الكمية، اشتري حذاء جلدياً بنوعية جيدة حتى لو كان غالي الثمن، فهو سيدوم أكثر من الحذاء الرخيص.

السليب الظاهر. عندما تلبسين سليب، تأكدي من أنه لا يُشاهد تحت التنورة أو الفستان. من الأفضل أن تشتري لذلك أنواع مختلفة بألوان وأطوال مختلفة كي يكون عندك الخيار عندما تحتاجينه لأن تختاري من بينها السليب الذي يكون من لون التنورة التي تلبسينها وبالطول المناسب.
أشرطة الصدرية المرئية. إذا كانت أشرطة الصدرية تقع على كتفك فهذا يعني أن الصدرية لا تناسبك بالقياس. تأكدي من أنك تلبسين الصدرية التي تناسب مقاسك.

جذور الشعر. لا تكتمل أناقة المرأة بدون الشعر الجذاب. لذلك احرصي على ألا يبدو الشيب على جذور شعرك. الشعر المصبوغ بشكل كامل يحتاج لأن يُصبغ مرة كل أربعة إلى ثمانية أسابيع. واختاري دوماً ألوان صبغة تلائم لون بشرتك.
الأخطاء الشائعة تحدث بين الحين والآخر. ولكن مع الانتباه والحذر لهذه التفاصيل وبمعرفة ما الذي يناسبك تماماً وما الذي يجعلك تبدين جميلة، فلن تحدث معك على الإطلاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق