كيف تتخلص مع إدمان ألعاب الفيديو

كيف تتخلص مع إدمان ألعاب الفيديو

Large

كيف تتخلص من إدمانك لألعاب الفيديو، وتستبدله بعادات إيجابية.
 

 


الإدمان هو مرض قاتل حتى وإن كان ليس بالمعنى الحرفي، فإدمان مشاهدة التلفاز أو الأفلام السينمائية أو ألعاب الفيديو يضعك في مشكلات صحية واجتماعية عديدة، وبما أن ألعاب الفيديو أكثر الصناعات الترفيهية انتشاراً في الفترة الأخيرة، دعونا نتعرف سوياً على طرق معالجة هذا النوع المتفشي من الإدمان.

1) قبول الوضع
في البداية عليك الاعتراف بأنك تواجه مشكلة مع إدمان الألعاب الإلكترونية، مما يساهم في ابتعادك عن عيش حياة اجتماعية سليمة، تجاهل الوقت وعدم الخروج من المنزل لساعات طويلة، كل هذه علامات مباشرة على إدمان ألعاب الفيديو، والمعاناة من مشكلة حقيقية.

2) الفهم
الخطوة الثانية هي معرفة الأسباب التي دفعتك للوصول إلى هذه الحالة، كالسلوك الانطوائي والبقاء وحيداً وفقدان الثقة بالنفس، والخوف والشعور بالقلق من مواجهة العالم الواقعي، فغالباً ما يتم استخدام ألعاب الفيديو كبوابة افتراضية لعيش حياة متكاملة، بعيداً عن عالمنا الواقعي. 


3) اتخاذ التدابير اللازمة
الخطوة الثالثة هي اتخاذ التدابير اللازمة للتغلب على إدمان ألعاب الفيديو من خلال العمل على جدول زمني والالتزام به للاستفادة من وقتك بطريقة مثالية في الخروج مع أصدقائك وإنهاء أعمالك وتجربة ألعاب الفيديو لفترة كافية، يمكنك أيضاً اتخاذ هواية أخرى للمساهمة في الابتعاد عن ألعاب الفيديو بدرجة كبيرة، مثل قضاء الوقت في الأنشطة الرياضية.

4) التخلي عن الأمر
بالطبع لن تلتزم بهذا الجدول لفترة طويلة، لذلك، إذا كان الأمر تخطى كل الحدود ويعمل على تدمير حياتك، يفضل أن تقوم بالتخلص من أجهزة الألعاب التي تمتلكها بمرور الوقت، على سبيل المثال، كلما تقوم بالتخلي عن جهاز ألعاب، قم بالالتحاق بنشاط بدني مفيد، كتعلم السباحة أو الموسيقى، وبمرور الوقت، ستجد نفسك تغلبت على المشكلة تماماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق