تمتعي بألوان شعر عصرية باستخدام وصفات طبيعية.

تمتعي بألوان شعر عصرية باستخدام وصفات طبيعية.

 


إن الشعر الجميل هو عنوان المرأة الجميلة، والحصول على لون شعر جذاب وطبيعي يعد من المهام الصعبة وخاصة لما تحتويه الصبغات من مواد كيميائية لها آثار ضارة بالشعر مثل الجفاف والتقصف والتساقط.

وقد استخدمت السيدات قديماً نبات الحناء لتغيير لون الشعر وتغذيته ومنع سقوطه.

لذا نقدم إليكِ بعض الوصفات الطبيعية من الحناء والمواد  الطبيعية للحصول على لون شعر جميل وطبيعي في المنزل:

اللون الأسود:

1- إغلي مقدار من الحناء مع مقدارين من زيت الخروع (حسب طول وكثافة الشعر) في إناء ثم اتركيه لمدة يوم حتى يتحول لون الزيت إلى اللون الأسود، استخدمي الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات ويشطف بالماء والشامبو الخاص بكِ.
2- الشاي والقهوة من المواد التي تعطي للشعر لون إسود إلى بني داكن. تُغلى كمية من القهوة أو الشاي في الماء لمدة 1/2 ساعة لصنع خليط مركز ويترك على الشعر لمدة ساعتين. قد تحتاجين إلى تكرار هذه العملية مرة إسبوعياً للحصول على درجة اللون المطلوبة. ويمكنكِ إضافة مقدار من البن المطحون إلى البلسم الخاص بكِ واستخدام الخليط الناتج على الشعر لمدة ساعة ويشطف بالماء.
3- إغلي مقدار من الحناء مع زيت نبات الأملا الطبيعي لمدة 5 دقائق واستخدمي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ويشطف بالماء والشامبو. يعمل زيت نبات الأملا على زيادة حيوية الشعر ولمعانه.

اللون البرغندي أو الأحمر الداكن:

1- يعجن مقدار من الحناء مع عصير الجزر أو عصير الشمندر أو خليط من كليهما ويترك على الشعر لمدة ساعة ويشطف بالماء لتحصلي على شعر أحمر جميل.
2- يعجن مقدار من الحناء مع 1/2 كوب من الكركديه و 1/2 كوب الخل ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ويشطف بالماء والشامبو.

اللون البني المحمر:

يخلط مقدار من الحناء مع مقدار من عصير الليمون ومقدار من اللبن الرائب ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ونصف ويشطف بالماء والشامبو للحصول على لون بني محمر رائع.

اللون الأشقر الداكن:

1- يغلي 1/2 فنجان من البابونج في كوبين من الماء ويوضع الخليط على الشعر ويترك لعدة ساعات ثم يشطف بالماء.
(الجلوس في الشمس بهذا الخليط يعطي نتائج سريعة وفعالة).
2- استخدام عصير الليمون على الشعر بصورة دائمة يعطي لون أشقر طبيعي. ضعي عصير الليمون على شعرك ومشطيه ويترك لعدة ساعات ويشطف بالماء.

  • كرري هذه الوصفات حتى تحصلين على درجة اللون المطلوبة

تمتعي بألوان طبيعية وشعر صحي مع هذه الوصفات دون الحاجة لاستخدام المواد الكيميائية الضارة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق