خاص للرجال : أهم 7 نصائح لتحافظ على صحتك ونشاطك الحيوي والجنسي في الشتاء


 يكثر فى فصل الشتاء العديد من الامراض التى تؤثر على صحة الرجل فما بين نزلات البرد والانفلونزا الى جانب الافتقار للطاقة والشعور بالبرد لذلك يحتاج الرجل الى تناول اطعمة معينة فى فصل الشتاء هذه الاطعمة تساعد فى وقاية صحة الرجل من العديد من الامراض ومن نزلات البرد والانفلونزا وكذلك امداد الجسم بالطاقة والدفء فى فصل الشتاء القارس وفى السطور المقبلة سوف نعرض قائمة بأهم الاطعمة التى تحافظ على صحة الرجل فى فصل الشتاء .
اطعمة تحافظ على صحة الرجل فى فصل الشتاء

1- البرتقال :
لايخفى على احد ان البرتقال من افضل الفاكهة والاطعمة التى يجب ان يكثر الرجل من تناولها فى فصل الشتاء وذلك لوقاية الصحة من نزلات البرد والانفلونزا نظرا لاحتوائه على فيتامين C مما يحافظ على صحة جهاز المناعة ويقى صحة الرجل من السعال ومضاعفات نزلات البرد .

2- السبانخ :
الاوراق الخضراء خاصة السبانخ تعد من الاطعمة الصحية التى تحافظ على صحة الرجل بشكل كبير فى كل فصول السنة خاصة فى فصل الشتاء وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد الذى يمد الجسم بالطاقة ويشعره بالدفء فى برد الشتاء القارس .

3- الجزر :
يعد الجزر من الاطعمة شديدة الاهمية للجسم والصحة فى فصل الشتاء حيث يحتوى على فيتامين K,B,C,D,E الى جانب ان الجزر من الاطعمة الغنية بالكاروتين الذى يتحول الى فتامين أ بعد ذلك فيحافظ على صحة البشرة فى فصل الشتاء .

4- الجوافة :
الجوافة من الفاكهة والاطعمة الشهيرة فى فصل الشتاء التى تساعد على امداد جسم الرجل بالطاقة وتحافظ على الصحة بشكل كبير حيث تحتوى الجوافة على الليكوبين والذى يحافظ على صحة القلب ويمنع مشاكل الشراين كما تساعد الجوافة فى عملية التمثيل الغذائى مما يمد جسم الرجل بالطاقة اللازمة له فى فصل الشتاء .

5- الكاكاو :
لايوجد الذ من كوب من مشروب الكاكاو الساخن فى ليالى الشتاء الباردة والذى يمد جسم الرجل الدفء والطاقة كما ان الكاكاو من الاطعمة التى تملك فوائد عديدة للحفاظ على صحة الرجل فى فصل الشتاء حيث يعمل الكاكاو على الحفاظ على صحة القلب والاوعية الدموية فى فصل الشتاء لانه غنى بمركبات الفلافونويد مما يمد الجسم بالطاقة والنشاط فى برد الشتاء .

6- الكيوى :
الكيوى من الاطعمة الغنية بفيتامين C ولذلك فأنه يعمل على وقاية صحة الرجل بشكل كبير فى فصل الشتاء من نزلات البرد والانفلونزا وكذلك يعزز من عمل وصحة جهاز المناعة مما يحافظ على صحة الرجل بشكل عام فى فصل الشتاء .

7- المكسرات والفواكة المجففة :
تملك الفواكه المجففة العديد من الفوائد وتحتفظ الفيتامينات والعناصر المغذية الموجودة فى الفاكهة مما يجعلها من الاطعمة الصحية والمفيدة للحفاظ على صحة الرجل فى فصل الشتاء الى جانب المكسرات التى تمد الجسم باحماض الاوميغا 3 والدهون الغير مشبعة مما يمد الجسم بالطاقة ويعطيه الشعور بالدفء فى فصل الشتاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق