أهم 5 أسباب تجعلك متعبة طوال الوقت

5 أسباب تجعلك متعبة طوال الوقت

 
قد تشعرين بعض الأحيان أنك مُتبعة جداً ويستمر هذا الشعور طوال اليوم، ولكن هل تساءلتِ لماذا يدوم هذا التعب لديكِ، وما الأسباب وراء هذا الإرهاق؟!
 
 
 
الأمر بحاجة إلى نظرة مختلفة أبعد من المحيط الداخلي، فهل أنتِ فعلاً تتبعين تلك النصائح الغذائية الضرورية لكِ، هل تأخذين كفايتكِ من النوم ؟!  كلّها أسباب تدعو للتعب الجسدي والإرهاق طوال الوقت، إليكِ سيدتي 5 أسباب وسبل وقاية في الوقت ذاته لتفادي الشعور بالتعب والإرهاق طوال اليوم:

1. أبعدي هاتفك من جانب الفراش:

إن كنتِ ممن لا يستطيعون النوم بدون وجود الهاتف النقال بجانب الفراش أو حتى تحت الوسادة، فأنت بذلك تهدمين كل ما تفعليه بالتغذية وقواعد النوم السليمة لأن الهاتف المحمول يصدر الكثير من الموجات الإلكترونية التي يمتصها جسمك بحكم قربهما من بعض، وهي تأثر على المخ على المدى البعيد كما أوضحت الدراسات ولكنها أيضا تسبب في إحساسك الدائم بالإرهاق والتعب بعد الاستيقاظ من النوم.
 
 
2. الأدوية:

يجب عليكِ دائما قبل تناول أى دواء حتى وإن كان موصوفا من قبل طبيبكِ قراءة النشرة الطبية المصاحبة له والتأكد من الأعراض الجانبية فقد يكون تعبك وإرهاقك هو مجرد عارض جانبي بسبب الدواء، وأحياناً أخرى يكون بسب خلط الدواء ببعض المشروبات أو الأدوية الأخرى لذا خذي دقيقة من وقتك واقرأي النشرة الطبية قبل تناولك الدواء.
 
 
3. كثرة التمارين:

صحيح أن التمارين الرياضية مفيدة جداً في الحياة اليومية ولكن هناك البعض منا يذهب إلى التطرف بها من مبدأ كلما زادت كانت أفضل ولكن بالعكس كلما زاد الشيء عن حده انقلب لضده وهو ما يحدث عند إجهاد نفسك وتجاوز قدرة احتمال عضلاتك وطاقتك بتمارين تفوق طاقتك أو تفوق قدرة جسدك لذا دائماً يحبّذ اللجوء إلى نصيحة خبير ليطلعك على القدر الحقيقي من الرياضة والتمارين الذى يحتاجها جسمكِ ونظام حياتك، وتذكري التمارين ليست بكثرتها ولكن بنوعيتها.
 
 
4. الجفاف:

هل تعلمين أن أحد أسباب الشعور بالإرهاق والإجهاد طوال اليوم هو عدم الحصول على القدر الكافي من الماء، أو ببساطة بمجرد ما أن يفقد جسمك ما يعادل 3%من نسبة الماء بالجسم يسبب انعدام فى التركيز وقلة الانتباه مما يشعركِ بالتعب والتوتر لذا احرصي دائماً على تناول المقدار الكافي من الماء يومياً، وعند شعورك بالخمول تناولي كوب كبير من الماء البارد وانتظري لمدة 10 دقائق فإن كان السبب الجفاف ستتحسنين على الفور.
 
 
5. حمية فقيرة بالحديد:

يمكن أن يكون سبب التعب والإرهاق هو أن حميتك الغذائية التي تتبعينها فقيرة بالحديد، فالحديد هو من المعادن التي تحرك الأوكسجين في الجسم وتساعد الخلايا على التخلص مما لا تحتاجه، وكل ما تحتاجينه من الحديد قرابة الـ 15 مليجرام يومياً وقد تسبب مثل هذه الحميات على المدى الطويل الإصابة بمرض الأنيميا ومشاكل بالدم لذا إما أن تتناولي الحديد على شكل فيتامينات مكملة غذائياً أو أحرصي على تناول السبانخ والكبد البقري والبروكلي فى حميتك الغذائية.

هذه الأسباب الخمسة والتي بإمكانك تفاديها في حال اتبعتِ النصائح الخاصة بها ستقيكِ من الشعور بالتعب والإرهاق اليومي والذي قد يستمر مع مرور الوقت. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق