أهم 5 مواصفات ليتعرف ادم على حواء المناسبة للزواج

 اصبح البحث عن زوجة  مشكلة تؤرق الرجل  لان  الزواج ببساطة علاقة انسانية  المرجو لها ان تستمر طوال العمر , ولأن الرجل سيشارك المرأة كل تفاصيل حياتها وسيرتبط بها اجتماعيا وعاطفيا يشعر الرجل بقلق بالغ اثناء اختيار العروس المناسبة له ولظروفه .

ولأننا  هنا دائما من اجل مساعدة الرجل لاجتياز كل الصعوبات والمعوقات التي تواجهة بحياته نقدم لك اليوم عزيزي الرجل ر5 مواصفات ليتعرف الرجل علي حواء المناسبة للزواج .


1- القبول والانجذاب العاطفي :
لابد ان يشعر الرجل في قرارة نفسه انه متقبل المراة الذي يتقدم لخطبتها  بل ويشعر ايضا انه منتظر اللحظة التي سيجمعهم عش الزوجية معا ,  فألانجذاب العاطفي امر هام لا يجب علي الرجل اغفاله  او التنازل عنه  والأكتفاء بالتوافق في الأأمور الأخري .

 2- التكافؤ الأجتماعي :
 الزواج يعني توافق وتكافؤ من جميع النواحي , لذا من المهم ان يتعرف الرجل علي الفتاة وعلي اسرتها وان يشعر بألارتياح والألفة بينهم وكذلك اسرته , فلابد ان يعلم الرجل ان الزواج لا يقتصر علي فردين فقط بل هو زواج اسرة  كاملة  بأسرة كاملة , فهناك خطأ فادح يرتكبه معظم الرجال عندما يقبلون علي الزواج وهو قيامهم بأختيار الفتاة فقط  واغفال دور الأهل في الـاثير علي الفتاة بعد الزواج .


3- التوافق الفكري :
اسس الأختيار السليم للفتاة المناسبة للزواج لابد ان تكون قائمة علي التوافق الفكري بين الرجل والفتاة , فأذا شعر الرجل بأن هناك اي اختلاف بينهما في طريقة التفكير , ننصحل الرجل بعدم المجاذفة والأعتقاد بأنه يستطيع ببساطة تغيير تفطكبيرها بعد الزواج , لأن الفتاة ببساطة قد انتهت من مرحلة تكوين الشخصية وبالتالي اصبحت لها شخصية مستقلة وطريقة معينة في التفكير من المستحيل تغييرها .

4- المستوي التعليمي :
 اختلفت الأراء حول توافقق الرجل والماة في المستوي التعليمي بينما اكد خبراء العلاقات الأجتماعية ان الزواج المبني علي التكافؤ التعليمي من اهم اسس الزواج الناجح , فالزوجة المتعلمة ستكون لديها من الذكاء ما يؤهلها لخلق حوارا بناء مع الرجل او في اي مجال من مجالات الحياة الأخري هذا بالاضافة الي قدرتها علي تحمل مسؤولية تربية الأبناء تربية حديثة قائمة علي اسس تربوية سوية .

5- سن الفتاة :
 اختلفت الأراء حول السن  المناسب الذي يتم اختيار الفتاة علي اساسه , فالبعض يفضل الفتاة القريبة في السن والبعض الأخر  يفضل ان يكون فرق السن كبير والبقية الباقية تفضل ان يكون فرق السن لا يتعدي ال7 سنوات , ونظرا لأن الفتاة تكبر في العمر قبل الرجل وبالتالي تظهر عليها علامات الشيخوخة والكبر لهذا ينصح دائما بأن يتزوج الرجل فتاة اصغر منه بخمس سنوات كحد اقصي , كما ينصح بعدم  زواج الرجل من فتاة يزسد الفرق بينها وبينه عن الخمس سنوات حتي لا تكون هناك فجوة بين الجيلين وبالتالي يحدث عدم توافق فكري , كما فضل خبراء العلاقات الأجتماعية الا يتزوج الرجل من فتاة اكبر منه او بنفس العمر كما اكدوا ان السن المناسب للزواج من 22- 28 عاما .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق