خاص للنساء 4 أسئلة هامة لطبيبة الامراض النسائية


أسئلة هامة لطبيبة الامراض النسائية
تعتبر زيارة الطبيبة النسائية السنوية للفحص العام زيارةً غير محببة للكثيرات، ولكن قبل أن نتحدث عن الاسباب يجب أن نعلم جيداً بأن هذه الزيارة مهمةٌ جداً ويمكن أن تنقذ حياتنا. إذا كانت هذه اول زيارة لك للطبيبة النسائية فيفضل أن تكوني مستعدة بهذه الاسئلة.
 
إذا كنت أماً أو تحاولين الانجاب، فالطبيبة النسائية هي المصدر الموثوق للمعلومات الطبية عنك وليس أي مصدرٍ آخر، فبدلاً من الحديث عن مواضيع عامة تحدثي مع طبيبتك اثناء الفحص عن أمورٍ تهمك وتهم صحتك الانجابية يمكنك كتابة هذه الاسئلة على ورقة صغيرة حتى لا تنسي ملاحظاتك واسئلتك.
 
كيف يمكن أن احسن من حياتي الجنسية؟
الولادة، الرضاعة والاجهاد يمكن أن تؤثر على حياتك الجنسية، إذا لم تكوني راضية عن حياتك الجنسية بعد الانجاب فيفضل أن تتحدثي مع طبيبتك النسائية فهي يمكن أن تقدم لك النصائح او تصف لك الادوية مثل المراهم التي تخفف الاحتكاك وتمنع جفاف المهبل الذي يعتبر السبب الاول لعزوف النساء عن الجنس.
 
يجب أن لا تكون ممارسة الجنس مزعجة أو جافة بعد الولادة، ولكن هرمونات الحليب يمكن أن تسبب جفاف المهبل في هذه الفترة والازعاج اثناء المعاشرة الزوجية، لذا لا تخشي من الاستفسار عن العلاج المناسب في هذه الحالة، أنت لست مريضةً فعلياً ولكن هذه الامور تحدث لاسباب بيولوجية خارجة عن سيطرتك.
 
لماذا يجب أن أذهب الى الحمام كثيراً؟
إذا كنت أماً، فلا بد وأنك تقضين وقتاً طويلاً في التفكير في التبول، ما بين تدريب الاطفال الصغار على التبول الى الاطفال الذين يرغبون في الذهاب الى الحمام مباشرة بعد الدخول الى السيارة الى المركز التجاري، وبالطبع الى مشاكلك الخاصة مع التبول، عند زيارة الاخصائية النسائية اطلبي نصائحها حول التبول وعدد المرات واسباب سيلان البول خصوصاً بعد الولادة مباشرة. هناك حلول وعلاجات بسيطة يمكن أن تساعدك في علاج مشكلتك وبالتالي الاهتمام بمشاكل اطفالك البولية.
 
هل هذا الالم طبيعي؟
الالم شيء يجب أن لا تهمليه مهما كانت درجته، فإذا كنت تعانين من الالم في منطقة الظهر أو الحوض – أو اثناء المعاشرة -  استفسري من الطبيبة عن الاسباب، وإذا كنت تحاولين الانجاب، فمن المهم جداً أن تقومي بفحص الحوض والرحم لتتأكدي من أنك لا تعانين من أي مشاكل هناك، حتى إذا كنت حامل فهذا ليس سبباً كافياً لتشعري بالالم.
 
هناك مشاكل عديدة يمكن ان تسبب الالم مثل التهابات المسالك البولية، التهابات عنق الرحم، التكييس، ودمامل الرحم، لذا لا تخشي من التحدث عن مشكلتك ومعرفة سببها.
 
نوع حبوب الحمل التي يجب أن تستعمليها؟
يمكن أن تكون اختيارات حبوب الحمل غير واضحةً خصوصاً اذا كنت ترضعين، لذا فاسألي الاخصائية عن فوائد ومضار وسائل منع الحمل المختلفة، من الهام جداً أيضاً أن تتذكري أنك لست مضطرة لاخذ علاجٍ واحدٍ، قهناك عدة اختيارات يمكنك استعمالها واختيار ما يناسبك منها.
 
اذا كنت تحاولين الانجاب الآن فيجب أن تسألي طبيبتك عن افضل وقتٍ لوقف حبوب منع الحمل او الاستغناء عن اللولب أو مانع الحمل الآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق