أهم 4 خطوات بسيطة تحميك من السرطان!

4 خطوات بسيطة تحميك من السرطان!

4 خطوات بسيطة تحميك من السرطان!

4 خطوات لخفض خطر الإصابة بالسرطان
السرطان، المرض الخبيث الذي يقتل الملايين حول العالم، هل بإمكاننا مواجهته؟ باستطاعة كلّ فرد منّا أن يخفّض خطر إصابته بمرض السرطان من خلال القيام بتعديلات بسيطة على نمط عيشه ونظامه الغذائي. ما هي هذه التعديلات؟
- مارسي التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً: تساهم التمارين الرياضية في خفض خطر الإصابة بالسرطان من خلال إبقاء وزنك ضمن الوزن الصحي. إذ بحسب المعهد الوطني للسرطان، ترتبط البدانة بزيادة خطر الإصابة بسرطان المريء، الثدي، بطانة الرحم، القولون، المستقيم، الكلى، البنكرياس، وأنواع أخرى من السرطان.

- إتّبعي نظام ¾ نبات و ¼ بروتين: ما هو هذا النظام؟ إجعلي أطباق وجباتك تحتوي على 75% من الحبوب الكاملة، والخضار والفواكه الطازجة، وخصّصي نسبة الـ25% المتبقية للبروتين الحيواني. إذ أظهرت الدراسات أنّ الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضار والحبوب يمكن أن يمنع نمو السرطان في تجويف الفم، الحنجرة، المريء، المعدة، القولون، الرئة، والبروستاتا.
- حضّري الطعام بالبخار: يعدّ الطهو بالبخار من أفضل طرق الطهو التي تساهم في المحافظة على نكهات الأطعمة ومغذّياتها. ولأنّ الخضار الغنية بمضادات الأكسدة كالبروكولي تخسر بعض عناصرها الغذائية عند تحضيرها بالمايكروويف، ننصحك بتحضيرها بطريقة البخار للمحافظة على لونها الطبيعي وفاعليتها في محاربة السرطان.

- إمتنعي عن التدخين: هل تعلمين أنّ 30% من حالات الإصابة بمرض السرطان مرتبطة بالتدخين؟ ولكنّ الخبر السار هو أنّ خطر الإصابة بهذا المرض يبدأ بالإنخفاض ما إن تقلعي عن التدخين.
إن كان بإمكانك خفض احتمال إصابتك بمرض السرطان، فلمَ الإنتظار لمدة أطول قبل القيام بتعديلات بسيطة على حياتنا؟

المصدر : عائلتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق