أهم 11 أمراً "مختلفاً" تفعله المرأة الناجحة

 




يختلف تعريف النجاح من شخص لآخر، فكلٌ منّا له أهدافه وما يطمح إليه، لكن لا ريب في أن الأشخاص الناجحين يشتركون في صفات تجعلهم حقاً متميزين.



هنا 11 سراً للتميز من نساء ناجحات، كما جاء في كتاب "عادات الإبداع" لكاتبته توايلا ثارب، وهي تصلح كذلك للرجال. 



1-عشق كل عمل تقوم به 

"دون محبة ما تقومين به من عمل، لن تساعدك مهارات الدنيا على الوصول إلى الاحتراف" هذا خلاصة ما جاء في كتاب "عادات الإبداع"، فمحبة عملك هو الدافع للابتكار، وسيكون بذل الجهد والوقت في ذلك متعة، وليس واجباً.



2- عدم توقع الكمال 

تشير الأبحاث إلى أن بذل الوقت والطاقة للوصول الى الكمال غالباً ما يقود إلى "التعاسة"، فالمرأة الناجحة تعي أنه من الصعب أن تقوم بكل شيء بنجاح طوال الوقت، فتأنيب النفس بسبب الاخفاقات الصغيرة سوف يضعف قابليتك على العمل. فلا يجب أن يكون هدفك تقليد "المرأة المعجزة"، بل السعي دائماً لتقديم أفضل ما ليديكِ 



3- لا شيء على حساب آخر

النجاح لا يتجزأ، فلتكوني امرأة ناجحة بمعنى الكلمة يجب أن لا يؤثر جانب من اهتماماتك على آخر، فالحياة توازنات، إذا لم تتحقق فلتعيدي النظر في أولوياتك، قد تضطرين إلى تأجيل حلم معين إلى حين إنجاز آخر إذا استصعب تحقيقهم في الوقت نفسه، المهم أن لا تتكاسلي عما كنت تطمحين إليه.



4- تؤمِن بالقدرة على النجاح

ليس مهماً كم هو الهدف صعب، طالما تثقين بقدرتك على الوصول إليه، تلك هي الثقة في النفس والإيمان أن لكل مجتهد نصيب وأن من أحسن عمله لن يضيع حقه.



5- لا تخشى المجازفة

تقول مؤلفة الكتاب أن كل امرأة يجب أن تسأل نفسها، ماذا ستفعلين إذا كنتِ لا تخافين التغيير؟ هذا التساؤل يفتح باباً من الأفكار والاقتراحات الجديدة، فالقرار يجب أن يكون محسوب المخاطر، بعيداً عن القرارات المتهورة.



6-تدرك أن الفشل طريق إلى النجاح 

الفشل ليس عكس النجاح ولكن هو خطوة للوصول إليه، أو إشارة إلى ضرورة اتخاذ طريق آخر للوصول إلى المطلوب.



7- تهتم بصحتها جيدأ

بحسب ما أشار كتاب "عادات الإبداع"، فإن معظم السيدات الناجحات أظهرن اهتماما كبيرا بصحتهن البدنية والحرص على ممارسة الرياضة بانتظام، ليس لأجل اللياقة فقط، ولكن لأن الرياضة تساعد بشكل كبير على تخفيف الضغوطات، وتمنح الجسم الطاقة الضرورية، وتطلق مادة الأندروفين التي تحافظ على مزاج جيد. 



8- تقبل فكرة "المهام غير المنجزة" 

عدم الرغبة في التخلي أحياناً عن جزء من المهام والمسؤوليات أمر يزيد الصعوبات، من الطبيعي أن يكون لديكَ قائمة بالهمام التي تودين إنجازها ويمر اليوم دون إنهائها جميعها، بشرط أن لا يكن ذلك التأخير في أمور ضرورية، مع الحرص على إتمامها في الوقت الملائم. 



9- تخصيص وقت للنفس 

أظهرت الأبحاث أن المرأة تميل إلى إعطاء الأولوية للمسؤوليات المنزلية ورعاية الأطفال على حساب أنفسهن، المرأة الناجحة تعرف أنها بحاجة إلى تنظيم الوقت لإيجاد فرصة للاسترخاء والاعتناء بمظهرها والترفيه والتواصل مع الآخرين. 



10 تعزيز الصداقات الحقيقية، والاحتفاظ بها 

وجود شبكة الدعم هو مفتاح النجاح، والحفاظ على صداقات حقيقية،يجعلك أكثر سعادة، وقدرة على تخطي الاحباطات.



11- اظهار الامتنان للمحيطين

نجاح أي امرأة لا يحدث من فراغ، فالنساء الناجحات لا يترددن في الاعتراف بكل من ساعد في نجاحهن ويظهرن الامتنان، فهذا يعزز من ولاء المحيطين بك. أوبرا وينفري وهي واحدة من أقوى السيدات نجاحاً اعتادت على ذلك مع موظفيها، ففي عام 2009، أخذت كامل الموظفين وأسرهم على متن سفينة سياحية في رحلة إلى البحر الأبيض المتوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق