أقوى 10 شخصيات في العالم

أقوى 10 شخصيات في العالم

Large

تصنيف مجلة "فوربس" للرجال الأكثر تأثيراً وقوة في العالم ما بين سياسيين ورجال أعمال ورجال دين.

 

يتحكم في مقاليد الأمور في هذا العالم الكثير من الأشخاص، منهم رجال سياسة ورجال أعمال ورجال دين أيضاً، لكن يبقى السؤال دائماً، من هم الأكثر تأثيراً؟! أو بطريقة أخرى من هم الأقوى؟ الإجابة جاءت من مجلة  "فوربس" بهذه القائمة.

 

Large
1

فلاديمير بوتين

تضع أحداث هذا العام الرئيس الروسي ذو الـ 61 عاماً على قائمة أقوى الشخصيات، من يرى مباراة الشطرنج التي يلعبها في سوريا يدرك تحول السيطرة في اتجاهه على الساحة العالمية، فرجل الـ KGB (المخابرات الروسية) القوي السابق الذي يتحكم في صواريخ برؤوس نووية ومقعد دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ويتحكم في مخزون هائل من الغاز والبترول، يمكنه أن يجدد 6 مدد رئاسية، أي يمكن استمراره حتى عام 2024.
Large
2

باراك أوباما

الرئيس الأميركي صاحب الـ52 عاماً، قانونه التشريعي المميز Obama care تحت النيران، بالإضافة إلى أن حلفاء الولايات المتحدة عبر البحار غاضبين من مراقبة NSA (وكالة الأمن القومي) ومن وقف الحكومة لمدة 16 يوماً في أكتوبر مما يطرح سؤال: من يتحكم في الأمر حقاً؟ّ! يبدو أن حكم الرئيس الأميركي تدهور سريعاً نظراً لأنها فترة حكمه الثانية لكنه مازال في قائمة أقوى الأشخاص نظراً لجلوسه على كرسي أقوى دولة في العالم اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً.
Large
3

زي غين بينغ

الأمين العام للحزب الشيوعي في الصين (60 عاماً)، "زي" قائد سياسي وعسكري يحكم أكثر من 1.3 مليار شخص أي ما يقرب من 20% من سكان العالم. تمتلك الصين ما يقرب من 1.3 تريليون في سندات الولايات المتحدة مما يجعلها أكبر حامل أسهم في ديونها، وهناك نحو 122 بليونير في الصين بعد أن كان صفراً منذ ما يقرب عقد من الزمن، وبالإضافة لكونه الأمين العام للحزب الشيوعي، فهو أيضاً رئيس جمهورية الصين الشعبية ورئيس اللجنة العسكرية المركزية.
Large
4

البابا فرانسيس

أسقف أميركا اللاتينية يعظ الفقراء ويعطي دوراً للمرأة بعد أن كان دور الكنيسة مقتصراً على إبداء رأيه في مسألة الإجهاض وزواج المثليين واستخدام وسائل منع الحمل، ويستخدم البابا وسائل الإعلام والإنترنت لبث عظاته.
Large
5

أنجيلا ميركل

أقوى امرأة في العالم وهي العمود الفقري للإتحاد الأوروبي المكون من 27 عضواً وتحمل على عاتقها مصير اليورو، تشغل منصب مستشار منذ عام 2005، وهي أول امرأة تحصل على هذا المنصب، وصنفتها "فوربس" أقوى امرأة في العالم لـ8 سنوات من الـ10 سنوات الأخيرة.
Large
6

بيل غيتس

أغنى رجل في العالم بالرغم من تبرعه الأخير بـ28 مليار دولار لمؤسسة "بيل ومليندا غيتس" الخيرية، وكانت أسهم مايكروسوفت قد قفزت في أغسطس الماضي عقب أخبار عن تنحي "ستيف بالمر" من منصب المدير التنفيذي وبقاء "بيل غيتس" رئيس شركة البرمجيات.
Large
7

بن برنانكي

رئيس البنك الفيدرالي للاحتياطي النقدي في الولايات المتحدة صاحب الـ59 عاماً الذي سينهي وظيفته عن انتهاء فترة ولايته في يناير 2014 والذي قاد البنك الفيدرالي خلال فترة من أصعب الفترات المالية بعد الأزمة المالية العالمية، وبفضله تم تفادي انهيار الاقتصاد في أواخر عام 2000.
Large
8

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

عاهل المملكة العربية السعودية التي تتمتع بثاني أكبر مخزون للنفط العالمي، 265 مليار برميل أي حوالي 18% من إجمالي احتياطي النفط العالمي، يبلغ الدخل السنوي للمملكة 727 مليار دولار مما يضعها على قائمة أغنى 20 دولة في العالم، لكن مع وجود أكثر من نصف سكانها تحت سن 25 عاماً، دفع الملك 130 مليار دولار لصناديق البطالة والإعاشة والسكن، العام الماضي.
Large
9

ماريو دراغي

رئيس البنك المركزي الأوروبي البالغ من العمر 66 عاماً، والذي يواجه مهمة شاقة للحفاظ على الوحدة المالية في 17 دولة، الرجل الذي أبحر في بحر الألغام السياسية الإيطالية حصل على لقب "سوبر ماريو" بسبب مهارته في معالجة الأمور.
Large
10

مايكل دوك

الرئيس التنفيذي لأكبر متاجر البيع بالتجزئة في العالم وكان دخلها أقل من 470 مليار دولار بقليل عام 2012 وهي تمتلك أكبر عدد موظفين (2.2 مليون موظف)، فـ"وول مارت" يمكنها أن تبني شركة أو تهدمها فقط عن طريق أخذ قرار بتخزين منتجاتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق