10 أفكار ذهبية لعيون مثالية



غني عن القول أن عيناك هي أغلى ما تملك،، فهما وسيلتك لرؤية كل جميل– وما دون ذلك – وبدونهما لم تكن لتملك أدنى فكره عما يبدو عليه العالم والأشخاص من حولك. وبما أنك قد وهبت تلك النعمة الرائعة من الخالق عز وجل فيتحتم عليك العناية بها كما ينبغي.

إليكم عشر نصائح سهلة للحصول على عيون جميلة وصحية:

1- تناول الخضروات

للحصول على حاسة إبصار قوية، أكثر من تناول الخضروات الورقية كالكرنب الأخضر، واللفت، والسبانخ…..الخ. هذه الأطعمة تساعد على الوقاية من الضمور الشبكي وغيره من المشاكل المتعلقة بالعين.

2- الفيتامينات الأساسية

في حالة كنت من غير محبي أكل الفاكهة والخضروات، تأكد من تناول المكملات الغذائية المصنوعة خصيصا لصحة العيون، وتحتوي على فيتامينات ايه، وإي، وسي وب2، وأيضا مكملات السلينيوم قد تكون مفيدة.

3- حافظ على رطوبة عينيك

اذا لاحظت أن عيناك أكثرجفافا من العادة فعليك أن تستشير طبيبك فورا. فمن الهام جدا أن تبقى عينيك رطبتان دائما في كل الأوقات. ويمكن لمحلول ملحي بسيط أن يكون مفيدا للغاية في تلطيف وترطيب العين.

4- تناول الفاكهة المفيدة للعيون

التوت الأزرق والمشمش على وجه الخصوص، يعتبران مفيدان جدا لصحة العيون. فالمشمش غني بمادة البيتاكاروتين التي تعزز النظر، بينما يساعد التوت الأزرق على الحد من إرهاق العين.

5- زيت السمك أوميجا-3

يساعد زيت اوميجا-3 في صحة العين ونقاء البصر، فاهتم بإضافة السمك إلى نظامك الغذائي، ويمكنك كذلك الاستعانة بكبسولات زيد كبد سمك القد المتوفرة في الصيدليات.

6- استعمل الخيار لتهدئة العين

يكفي وضع شريحتين من الخيار البارد على عينيك المغمضتين لمدة 15 دقيقة لتحصل على تأثير ملطف رائع ومنعش.

7- الشاي

أثبتت الدراسات أن استخدام الشاي بانتظام مفيد في مكافحة إعتام عدسة العين.

8- جرب التوت

وفقا لبعض خبراء الأعشاب، يساعد تناول التوت في تحسين الرؤية الليلية. حاول أن تتناول الحصة اليومية المطلوبة بانتظام.

9- عدم التعرض للأشعة الضارة

ينصح دائما بارتداء نظارات الشمس الواقية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة أثناء النهار، إذ تساهم في رفع احتمالات الاصابة بإعتام عدسة العين.

10- أرح عينيك

ينصح الأشخاص الذين يعملون على الحاسب الآلي لساعات طويلة باتباع قاعدة 20/20/20 ، وتعني أن تعطي عينا فاصلا من الراحة كل 20 دقيقة، تنظر فيه إلى شئ يبعد عنك مسافة 20 قدما لدة 20 ثانية. فاتباع تلك القاعدة يسمح لعينيك بالاسترخاء ويمنحهما القدرة على إعادة التركيز مجددا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق