أسوأ 10 وظائف في 2013


قرأنا منذ أيام أفضل 10 وظائف في 2013 حسب تصنيف موقع CareerCast.com المُتخصص فيالتوظيف، واليوم ننتقل للجانب الآخر من الصورة لنشاهد “أسوأ” 10 وظائف في لهذا العام لتحذرها:

تم وضع هذه القائمة بناءاً على دراسة السوق الأمريكية لكل الوظائف المُتاحة هذا العام، فإليكم قائمة بأسوأ 10 وظائف في العالم ونبدأها بمفاجأة:

1 - المراسل الصحفي

المرتب: 3000$ شهرياً


نعم أسوأ وظيفة في العالم هي المراسل الصحفي!!
كانت هذه الوظيفة حلم للكثيرين، فهي تتيح لك السفر إلى أماكن كثيرة في العالم ومشاهدة الكثير من الغرائب ومواكبة الأحداث فور وقوعها، ولكن بعد التقدم التكنولوجي الذي نشهده هذه الأيام، أصبح الإعتماد على شبكة الإنترنت والمواقع الإخبارية لمواكبة الأخبار، فهي أسرع وأسهل.
ونتيجة لذلك انخفضت أجور المراسلين الصحفيين وزاد ضغط العمل عليهم، ومن المتوقع أن تقل فرص توظيف المراسلين الصحفيين بمعدل 6٪ بحلول العام 2020.


2 - الحطاب

المرتب: 2740$ شهرياً


بسبب المعدات الخطرة التي يستخدمها واضطراره إلى العمل في أماكن بعيدة، مع قلة الأجور وعدم وجود تقدم وظيفي يذكر أصبحت هذه الوظيفة من أسوأ الوظائف في عام 2013.


3 - المجند العسكري

المرتب: 3500$ شهرياً


هذه الوظيفة صاحبة أكبر ضغط عمل في العام 2013، حيث أن المجند يطلب يوضع في ضغط كبير ويطلب منه مهام صعبة طوال الوقت، كما أنه يجب أن يكون على استعداد دائماً في حال حدوث أي حرب.


4 - الممثل

المرتب: 17.44$ في الساعة


هذه الوظيفة من أصعب الوظائف التي يمكنك فيها أن تحصل على عمل بدوام كامل، حيث أن 41٪ من الممثلين فقط هم من يعملون بأجر دوام كامل فيها، فإما أن تتاح له الفرصة النادرة و يصبح من النجوم اللامعين أو يستمر في العمل بشكل غير مستقر إلى الأبد!


5 - عامل حفارة النفط

المرتب: 3137$ شهرياً


هذه الوظيفة تتطلب العمل في أماكن بعيدة في البحار أو الصحاري، وتتطلب العمل لساعات طويلة وتعرض صاحبها للمخاطر مما يجعلها من أسوأ الوظائف لهذا العام.
كما أن نمو سوق الطاقة المتجددة وكثرة الطلب على محطات الطاقة الشمسية لاستخدامها كبديل للنفط يعرض هذه الوظيفة للخطر.


6 - مزارع الألبان

المرتب: 5063$ شهرياً


مزارع الألبان الكبيرة أصبحت محتكرة للسوق بما يعرض مزارع الألبان الصغيرة للخطر، كما أن بيئة العمل والإهتمام بهذا العدد الكبير من الحيوانات يجعلها وظيفة صعبة وتحتاج الكثير من الوقت والمجهود.


7 - قاريء عداد الكهرباء

المرتب: 3033$ شهرياً


أصبحت هذه الوظيفة المرهقة في تناقص مستمر بسبب التقدم التكنولوجي الذي يتيح قراءة العداد عن بعد، كما أنها وظيفة مجهدة وغير مرغوبة.


8 - عامل البريد

المرتب: 4424$ شهرياً

ما كان يتم إرساله بالبريد أصبح يوضع الآن على الفيسبوك أو يرسل بالبريد الإلكتروني! لذا فإن الطلب على هذه الوظيفة تناقص بمعدل 26٪ هذا العام. كما أنها وظيفة مجهدة وغير مرغوبة أيضاً.


9 - عامل بناء أسطح المنازل


المرتب: 2858$ شهرياً
الأوضاع الخطرة التي يتعرض لها صاحب هذا العمل، والساعات الطويلة التي يقضيها في الحر أو البرد تجعلها من أسوأ الوظائف هذا العام.


10 - مضيفة الطيران

المرتب: 3145$ شهرياً

الضغط المستمر في العمل وعدم وجود تقدم يذكر واندماج شركات الطيران في الأونة الأخيرة وتقليصها لفرق العمل لديها جعل هذه الوظيفة من أسوأ الوظائف في العام 2013.

تختلف هذه المرتبات بالطبع باختلاف المنصب وأقدمية الموظف في العمل، لكنها تُعبر عن متوسط المرتبات من حديثي العمل إلى الخبراء، كما أن هذه القائمة نتيجة دراسة على سوق العمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق