كيف تظهري جمالك باختيار الحجاب المناسب لشكل وجهك …


كيف تظهري جمالك باختيار الحجاب المناسب لشكل وجهك …


تعتقد بعض النساء أن الحجاب قد يضيع أو يخفي ملامح وتقاسيم الوجه، لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق، فإذا عرفت أسرار اختيار الحجاب المناسب لشكل وجهك سيساهم الحجاب بإبراز ملامح وجهك بدلاً من إخفائها، حيث هناك قواعد أساسية عليك معرفتها لدى اختيارك للحجاب الملائم لك، ألا وهي درجة امتلاء الوجه في حال كان ممتلئاً أم نحيفاً، وشكل الوجه واستدارته.
سنقدم لك اليوم شكل الحجاب المناسب لكل وجه كي لاتحتاري باختيار حجابك الذي يبرز جمال تقاسيم وجهك بشكل أكبر:
 الوجه البيضاوي: 
يطلق عليه الوجه المثالي، وذلك لأن تقاسيمه متعادلة، ويتساوى فيه عرض الجبهة مع الفكين، ويناسبه تماماً الحجاب المنسدل للأسفل إذا كان وجهك ممتلئاً، أما إذا كنت من صاحبات الوجه النحيف يفضل أن تختاري لفة حجاب مرفوعة للأعلى، إذا كان وجهك مستديراً تقريباً احرصي على ألا تشدي الحجاب بشكل كبير، اتركيه مرتخياً قليلاً ليعطي لوجهك المزيد من الطول، واختاري الحجابات التي تحتوي أكثر من لون، ولا تستخدمي أكثر من حجاب في وقت واحد. يمكنك التعرف على لفات الحجاب التركي: بالفيديو 3 طرق جميلة لارتداء الحجاب التركي قد تتناسب مع تقسيمة وجهك هذه.
 الوجه القلب: 
هو الوجه الذي له جبهة عريضة وينتهي بذقن صغير، ولذلك لابد من اعتماد حجاب يجعل الذقن يبدو أعرض، إن لفة الحجاب المرفوعة للأعلى هي المثالية لهذا الوجه، أما إذا كان وجهك نحيلاً أو ممتلئاً بشكل بسيط فيفضل ارتداء لفة حجاب مشدود للأعلى مع وشاح بلون آخر يغطي الرقبة وترك بداية الذقن ظاهرة، كما يمكنك تغطية بداية الجبين للتقليل من عرضه قليلاً.
 الوجه  المستطيل: 
هو الوجه الذي يكون فيه طول الوجه أكثر من عرضه، وبه جبهة عريضة وذقن طويل، لذلك لابد من المحاولة لإعطائه عرضاً أكبر عن طريق شكل الحجاب، لكن لابد أن تعلمي أن من ميزات هذا الوجه أنه يمكنك استخدام أكثر من لفة حجاب في وقت واحد، كلفة الحجاب المفتوحة التي تتألف من حجاب داخلي كامل ثم لف حجاب آخر عليه للتمويه هذه الطريقة مثالية جداً لهذا الوجه، كما يمكنك استخدام لفة حجاب منسدلة أو مرفوعة حسب درجة امتلاء الوجه.
احرصي دائماً على استخدام أكثر من وشاح وربطها لتعطي وجهك المزيد من الحجم وغطي بالحجاب معظم الجبين ومعظم الذقن فهذا أفضل لشكل الوجه المستطيل حيث تخفف هذه الطريقة من حدة طول الوجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق