12 نصيحة لتتألقي بشباب دائم وبشرة خالية من التجاعيد



12 نصيحة لتتألقي بشباب دائم وبشرة خالية من التجاعيد


تشعر المرأة بالذعر لدى بداية ظهور علامات التقدم بالسن على بشرتها، فتبدأ بالقلق والخوف وتراقب هذه الخطوط التي بدأت بالظهور في وجهها على المرآة بشكل دائم، وتسعى لتخفي هذه العلامات بشتى الطرق فهل هذا ممكن ؟نعم إن الأمر ليس بهذه الصعوبة، حيث يمكنك باتباع بضع خطوات أن تبدي أصغر سناً مما أنت عليه.
 إليك بعض النصائح لتتألقي بشباب دائم وبشرة خالية من التجاعيد:
 - من أهم الأشياء التي تحافظ على شباب ونضارة بشرتك هي الماء، فتناول الماء بكمية كافية يومياً رائع ومفيد لبشرتك، احرصي على تناول من 6 - 8 أكواب من الماء بشكل يومي لتحصلي على بشرة نضرة ورطبة وشباب دائم. 
- ابتعدي عن التدخين والكحول، وتناول السكريات والدهون بكثرة فتلك الأمور بمثابة سموم لبشرتك وتأثيرها على البشرة سلبي للغاية. 
- اكثري من تناول الفاكهة الطازجة، والخضار وخاصةً ما بعد سن الثلاثين، تناوليها بشكل يومي و بتنوع، فهي توفر لك كل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك من فيتامينات وألياف ومعادن. 
- احرصي على ممارسة الرياضة يومياً في الهواء الطلق على الأقل لمدة نصف ساعة، فذلك سيمنحك بشرة مشرقة وجمالاً وتألقاً فضلاً عن رشاقة جسمك. 
- إن أخذ قسط كاف من النوم العميق مهم جداً لجمالك فقلة النوم تؤدي لظهور التجاعيد والهالات السوداء، واحرصي على النوم على ظهرك لتجنب ظهور التجاعيد بعمر مبكر على بشرتك.
 - إن التوتر والقلق  الدائمين يؤثران على نضارة البشرة ويظهرانها شاحبة ومتعبة، كما أن مشاهدة التلفاز لوقت طويل أمراً ليس جيداً لبشرتك، ابتعدي عن هذه العادات السيئة لتتمتعي بشباب دائم. 
- احرصي على الاهتمام ببشرتك وشعرك باستخدام الكريمات المرطبة والمستحضرات الجيدة والمناسبة، وقومي بتنظيف بشرتك وترطيبها بشكل دائم وأعطيها الوقت الكافي لتكون نظيفة ومرتاحة من مساحيق التجميل. 
- استخدمي المواد الطبيعية للحفاظ على شباب بشرتك وشعرك كعمل ماسكات طبيعية، وابتعدي عن المواد الكيميائية قدر الإمكان لتحصلي على جمال طبيعي ومميز.
 - احرصي على الاهتمام بوزنك ورشاقتك ولا تهملي قوامك، وذلك باتباع نظام غذائي صحي فكلما كنت أكثر وزناً كلما بدوت أكبر من عمرك الحقيقي، كما أن النحافة الزائدة تؤدي إلى نفس النتيجة، لذلك اعرفي الوزن المتناسب مع طولك و اسعي دائماً للوصول إليه. 
-استعيني بخبير التجميل ليقدم لك النصح باختيار مستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك واحرصي على شراء المستحضرات بأنواع جيدة لتحتفظي ببشرة نقية وصحية دائماً. 
- ابتعدي قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس خلال النهار فأشعتها ضارة جداً للبشرة، واحرصي على وضع كريم حماية البشرة المناسب، ولكن اعلمي أن أشعة الشمس في الصباح الباكر وعند الغروب مفيدة جداً للبشرة.
 - وتبقى نصيحتنا الأخيرة والأهم لك هي أن ترسمي الابتسامة الدائمة على وجهك، فعدا عن تأثيرها السحري على جمالك كذلك تمرن معظم عضلات وجهك وتقلل من ظهور التجاعيد وتمنحك إشراقاً وجمالاً حقيقيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق