10 أنواع كلاب شرسة للرجال جدا


أقوى الكلاب حول العالم، التي تعرف بالسرعة والقوة والقدرة على التحمل، وقبل هذا.. الوفاء لصاحبها.


منذ قديم الأزل، يعتبر الكلب أوفى حيوان عرفه الإنسان، نظراً لقدرته على التعليم وتنفيذ الأوامر التي تطلب منه، ولذلك لم يكن من المفاجئ استخدام هذه الحيوانات في قوات الشرطة وعمليات الإنقاذ والعديد من الأمور الأخرى لمهارتها الفائقة في التعامل مع المواقف الخطرة.



1- دوبرمان

نوع مميز من الكلاب يشتهر بالمرونة والقوة ويستخدم في أعمال الشرطة ومكافحة المخدرات، كما يشتهر ببصره الحاد ويستخدم كوسيلة حماية أيضاً للمنازل نظراً لقوته في التعامل مع الغرباء وإصابتهم بأضرار بالغة إذا تم استفزازه، ببساطة، هو كلب وفي وملائم جداً لكافة الأعمال، إذا تم تدريبه بشكل صحيح.


2- روت ويلر

يساء فهم الكلب بدرجة كبيرة ويعتبره البعض عدوانياً، هذا الأمر خاطئ، فكلاب "روت ويلر" تعرف بأنها لا تجيد التعامل مع الغرباء وغالباً ما تدافع عن مالكها أو عائلته فقط مهما كلفها الأمر، ولا تسمح لشخص آخر بالاقتراب منهم إذا لم يسمح لهم بذلك، ومع قليل من التدريب، يمكن لهذا النوع أن يصبح ملائماً جداً لعمليات الصيد والحماية، حيث يتسم بالذكاء والسرعة والقوة الجسمانية


3- جيرمن شيبرد

نوع مفضل من الكلاب نظراً لأن بمقدرته القيام بالعديد من الأمور الصعبة التي لا يستطيع البشر فعلها، يشتهر بعمله في قوات الشرطة أو في عمليات الإنقاذ، ويُستخدم بعضها في الجيوش الحربية، ويعود الفضل في ذلك إلى كونها كلاب مطيعة تقوم بتنفيذ ما يطلب منها، كما يسهل تدريبها للقيام بوظائف غير اعتيادية.


4- لابرادور

كلاب من أصول كندية تستخدم في الأعمال المائية وحماية السفن وسحب المراكب على الشواطئ نظراً لقدرتها على السباحة، تستخدم أيضاً كحماية شخصية للمنازل والممتلكات العامة، وتتميز عن غيرها بقدرتها على التعامل مع أفراد العائلة وجميع الغرباء أيضاً طالما لم يظهروا أي عدوانية في التعامل معه.


5- روديسيا

يعرف أيضاً باسم الأسد الأفريقي نظراً لقوته البدنية المذهلة وسرعته الرهيبة، يمتلك فروة كثيفة تمكنه من التعامل مع الأماكن التي تتضمن أشواك، كما يتعامل باحترافية مع الحيوانات المفترسة مثل الثعابين والتماسيح، ويصلح كحيوان أليف في المنزل حيث يعرف بقدرته على التميز بين المتطفلين والأصدقاء، ولا يتعامل بعدوانية مع الغرباء، ويعرف بالوفاء الشديد واستخدامه في أعمال الصيد والحراسة.


6- بول دوغ

أحد أنواع الكلاب التي تمتاز بحجمها الصغير ومظهرها الكوميدي بعض الشيء، ولكن في نفس الوقت تعرف بالقوة والسرعة، والدفاع عن صاحبها بكل ما أوتيت من قوة، كلاب "بول دوغ" تتم الاستعانة بها في سلاح المشاة البحرية الأميركية، ولا شك أن ذلك يدل على مدى قوة هذه الكلاب ووفائها.


7- كلب الأسكيمو

سلالة خاصة من الكلاب تعيش في المناطق الثلجية، تمتاز بقوتها ونظرها الحاد، وتعتبر أكثر الكلاب تناولاً للحوم وأكثرها افتراساً، نظراً لأنها تشابه الذئاب في العديد من الخصائص، تمتاز كلاب الاسكيمو بالذكاء والقوة والقدرة على الدفاع عن البشر، كما تحب العمل بدرجة كبيرة ويمكنها جر العربات الخشبية في المناطق الباردة والثلجية بمنتهى السهولة.


8- الدرواس الإنكليزي

كلمة الدرواس في اللغة البريطانية هي كلمة مشتقة من القوة، كناية عن مدى قوة كلاب هذا النوع التي تستخدم في صيد الحيوانات في إنكلترا منذ أكثر من 300 عام، حيث تعرف بقوتها المذهلة وقدرتها على الوقوف في وجه أشرس الحيوانات على وجه الأرض، يعرف الكلب أيضاً بالوفاء والقوة والقدرة على القيام بالعديد من الأنشطة، ولكن إذا تركته لفترة طويلة بدون أعمال سيصيبه الكسل على الفور.


9- كان كورسو

كلب إنكليزي آخر يعود إلى أصول إيطالية، يتشابه مع الدرواس في العديد من الصفات ولكنه أقل حجماً وأخف وزناً وأكثر سرعة، ويشارك في الألعاب الرياضية باحترافية كبيرة، كما يمكنه المشاركة في عمليات الصيد البرية، تحتاج هذه الكلاب للتعامل معها بحذر بعض الشيء نظراً لغرائزهم العدوانية.


10- الكلب البوليسي

أحد أهم السلالات التي يعشقها الكبار والصغار، ربما لا يمتاز بالقوة المفرطة أو الشجاعة أو القدرة على الصيد، ولكنه مميز جداً فيما يتعلق بالرائحة، حيث بإمكانه تتبع رائحة أي شيء تقريباً مثل الأشخاص والمخدرات والمواد الممنوعة، ويمكن استخدام هذا النوع من الكلاب في العمليات الخطرة بأعداد كبيرة، لقدرتها على كشف أماكن التخفي، واستخدام حاسة الشم بشكل مثالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق