كيف تحفز نفسك على الذهاب للجيم


Large

نصائح حتى تضع حداً للتأجيل والكسل، وتواظب على الذهاب للـ"جيم" بكل نشاط.

الذهاب للـ"جيم" قد يكون أمراً متعباً، وبطبيعة الحال فإن التمارين متعبة أيضاً، لكن ما رأيك في بعض الخطوات التي تخدع بها نفسك حتى تذهب للـ"جيم" بانتظام.

1) اذهب إلى الـ"جيم" واقنع نفسك بأنه إذا لم ترد التدرب فيمكنك العودة إلى المنزل مرة أخرى، عندما تتواجد في الـ"جيم" ستجد نفسك مقبلاً على التمرين.


2) تعود على مكافأة نفسك عند الذهاب إلى الـ"جيم" والقيام بالتمارين حتى يترسخ في الذهن بأن الذهاب للجيم أمر إيجابي ومفيد.


3) ارصد ما سوف تخسره من أموال إذا توقفت عن الذهاب إلى الـ"جيم"، احسب ما أنفقته على ملابس ومعدات التدريب، فكر في الأنشطة التي سوف تقوم بها بدلاً من التدرب والتي غالباً ما ستكلفك أموالاً بلا عائد إيجابي على الصحة.


4) قم بشراء بعض معدات وملابس الـ"جيم" كنوع من الرشوة للنفس ولتحفزها على الذهاب إلى الـ"جيم".


5) كن واقعياً حول الجدول الذي ستستطيع أن تنفذه فيما يخص مرات الذهاب إلى التدريب، لا تبالغ في الحماس حتى لا تيأس سريعاً عند الفشل، يفضل الذهاب إلى جيم قريب من منزلك أو مكان عملك وأن تنظم مرات الذهاب وفقاً لجدول يومك.


6) حدد أولاً أهداف سهلة التحقق وقصيرة المدى لتساعدك وتحفزك على الانتقال إلى أهداف أخرى أكبر، فوضع الأهداف بالتدرج يساعد على تحقيقها، على سبيل المثال: التزم بالذهاب مرة واحدة إلى الـ"جيم" أسبوعياً حتى تصل إلى 5 مرات.


7) اخبر أصدقاءك واطلب منهم الذهاب معك إلى الـ"جيم" فهذا سوف يقوم بتحفيزك ومساعدتك على الالتزام.


8) حاول أن تنوع في التمرينات التي تقوم بها حتى لا يتسرب الملل إليك، يمكنك، على سبيل المثال، الالتحاق بفصول تعطي دروساً في رياضة الـ"كيك بوكسينغ"، أو تمارس بعض تمارين اللياقة البدنية إلى جانب حمل الأوزان.


9) توقف عن لوم الأشياء الأخرى في حالة تقصيرك، مثل لوم الـ"جيم" وعدم جاهزيته أو ازدحام يومك، يجب أن تعترف بأنك السبب وراء عدم الذهاب إلى الـ"جيم" وأنك مسؤول عن هذا التقاعس.


10) يمكنك تخيل نفسك وأنت تخوض تحدياً جديداً في الـ"جيم" أو تخيل الجسد الذي تريد أن تحققه، المخيلة يمكن أن يكون لها دور كبير في تسهيل عملية الالتزام.


11) استمع إلى موسيقاك المفضلة عن طريق MP3 أو "آيبود" أثناء القيام بالتدريبات واجعل الـ"جيم" هو الوقت المخصص لسماع ما تريده من موسيقى مفضلة.


12) اهتم بصحتك خارج الـ"جيم"، أي تقيد بتناول الأطعمة الصحية واحصل على قسط وافر من النوم وابتعد عن التدخين والعادات المضرة للصحة، حتى ترى نتيجة التدريبات على جسدك سريعاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق