نصائح للرجل النحيف ليدخل عالم الأناقة



نصائح للرجل النحيف ليدخل عالم الأناقة
 

اذا كنت تتمتع بجسم نحيف جدا، وتظن أنك بسببه غير قادر على مواكبة الموضة العصرية أو إبراز جاذبيتك وأناقتك.. فإننا من خلال هذا الموضوع نقدم لك بعض النصائح التي ستجعلك تتخلص من هذا الشعور نهائيا







أربع خطوات لتدخل عالم الأناقة:


الألوان والتصميمات:

يمكنك باستخدام ألوان الملابس وتصميماتها أن تخفي بعض عيوب جسمك التي لا تجعلك راضيا عن نفسك.

عليك أن تعلم أولا أن بعض الأبحاث الأخيرة قد توصلت إلى أن الملابس المخططة طوليا تعطي ايحاء بأن حجم جسم الرجل أكبر من حجمه الطبيعي.

وهنا ننصحك بالتالي. اذا كنت ترتدي البدلة الكلاسيكية فيمكنك اختيار جواكت وبنطلونات مقلمة طوليا على أن يكون القميص سادة.. أما اذا كنت ترتدي ملابس شبه رسمية، فالأفضل أن تختار قمصانا مقلمة بالطول بمستطيلات عريضة وواضحة.

عليك بالطبع الابتعاد عن اللون الأسود والألوان الداكنة لأنها ستحدد شكل جسمك وتظهره صغيرا وضعيف البنية.. ولذلك ننصحك بالاعتماد على الألوان الفاتحة كالأبيض والبيج والرمادي الفاتح والأزرق الفاتح.

اذا لم تكن ترتدي ملابس رسمية كلاسيكية، فننصحك بارتداء قمصان تغطي الخصر وألا تخبئها بداخل بنطلونك بحيث يظهر حجم خصرك الصغير، بل ارخها فوق حزام الوسط.


تصفيفة الشعر:
لا تعتمد على حيل الملابس فقط لإظهار جاذبيتك.. بل استغل كل الأسلحة المتاحة. وبالطبع اختيار ستايل أنيق وعصري لإطلالتك بالنسبة للشعر والذقن سيزيد من وسامتك حتى وإن كنت شديد النحافة أو ضئيل الحجم.

معظم الرجال نحيفي الجسم يمتلكون وجها طويلا وذقنا مدببة، ولكن هذا ليس عيبا على الإطلاق.. استغل الأمر لصالحك واطلب من الحلاق الخاص بك تصفيفة تناسب شكل وجهك، وننصحك هنا بعدم تقصير شعرك، بل يفضل أن تعتمد على تصفيفة الشعر الطويل المجعد بانتظام، وكذا لا تحلق ذقنك وشاربك بالكامل.. بل أطلقهما لبضعة أيام قليلة ثم هذبهما بواسطة ماكينة الحلاقة الكهربية.



بالطبع جسمك النحيل يمكن استغلاله بتجربة مختلف صيحات الموضة العصرية، لأن معظم المصممين يتوجهون أساسا لأصحاب الأجسام النحيفة.

عليك هنا أن تطلع على أحدث ألوان الموضة من حيث الموديلات والتركيبات اللونية، وأن تختار منها ما يتناسب مع حجمك وطولك ولون بشرتك .

أما اذا لم تكن من عشاق متابعة الموضة ولا تملك شجاعة كافية لتجربة هذه الصراعات، فيمكنك أن تتخذ قرارا آمنا.. وهو شراء بعض الأحذية العصرية.



خزانة ملابسك
عليك بمراجعة خزانة ملابسك لتتعرف على الأغراض التي ستحتفظ بها لملاءمتها لطبيعتك الجسمانية، وأيها عليك التخلي عنها فورا لأنها تقضي على جاذبيتك.

يمكنك الاحتفاظ بالجواكيت ذات الزرار الواحد أو الزرارين.. أما الجواكيت التي تغلق بالكامل بسوستة وتبرز نحافتك فعليك التخلص منها..
امتلك بعض الجواكيت الخفيفة التي تكون ياقتها على شكل حرف V ، وأيضا تلك التي تكون ياقتها طبقتين عريضتين لأنها ستجعل كتفيك يبدوان أعرض من حجمهما الطبيعي.
لا تحتفظ بالجواكيت القصيرة التي لا تصل للخصر.. واستبدلها بالجواكيت التي تغطي المؤخرة تماما.

يمكنك الاحتفاظ ببعض البلوفرات ذات الرقبة الطويلة.. ولكن لا تجعل هذا الموديل يسود في ملابسك... بل الأفضل أن ترتدي بلوفرات مفتوحة الصدر وتحتها قمصان بألوان قوية.
احرص على شراء أطقم متعددة الطبقات.. أو امزج اكثر من قطعتين من الملابس بالنسبة لنصفك العلوي.. وبالنسبة للنصف السفلي لا ترتدي البنطلونات الضيقة "السكيني" لأنها ستبرز نحافتك الشديدة، وخاصة في الملابس الجينز.. وننصحك باستبدالها بالبنطلونات ذات الأرجل الواسعة المتسقة مع مساحة الخصر..
تخلص من القمصان القطنية الضيقة التي تحدد شكل الجسم.. واستبدلها بأخرى واسعة وبألوان فاتحة . واختر بعض التي شيرتات المقلمة.. وحاول أن تبتعد عن التي شيرتات الداكنة او أحادية اللون.

وفي النهاية ننصحك باتباع نظام غذائي يكسبك بعض الكيلو جرامات الإضافية.. وتخلص من العادات السيئة كالتدخين والتوتر الشديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق