كيف اغير شخصيتي


الشخصية: هي مجموعة السلوكيات التي يكتسبها الإنسان والتي بها يشعر بأنه مختلف عن الآخرين. 
"ليس الماضي إلا كنزا من المهارات والخبرات والتجارب ، بدونها يتخبط الإنسان في الظلام" إبراهيم الفقي. 
من الصعب تغير الماضي لكن نتعلم الكثير منه ثم نحدث في المستقبل التغييرات التي نريدها ، ونتخيل أنفسنا وكأننا نرجع للذاكرة بالماضي مرة اخرى ،لتحسين المستقبل بشخصية مميزة. وبذلك نكون غيرنا الواقع من تحديث مهارات وخبرات. 

السؤال كيف اغير شخصيتي؟؟؟؟؟؟ 

*الثقة :ان يعزز الإنسان ثقته بنفسه ،وان يقنع نفسه انه قادر على فعل الشيء ويشرع بالعمل،لان ثقتك بنفسك مفتاح تواصلك مع الآخرين . 

*القدوة: إذا أردت تغير شخصيتك اجعل لك مثل أعلى واقتدي به،وهذا شيء فطري لان الإنسان منذ الطفولة يقلد غيره ، لكن كن ذو شخصية مستقلة وليس امعه. 


*الشخص الآخر :اجعل نفسك مكان الشخص الآخر ونظر كيف كنت ستتصرف لو كنت مكانه، وقتها ستعذره ولا تنتقده . 

*تغيير التركيز: تعتبر قوة التركيز من أقوى قوانين العقل. فعندما تضع تركيزك وانتباهك علي شيء ما يقوم العقل بإلغاء أيه معلومات أخرى لكي يفسح المجال للشيء الذي تركز عليه ، فتشتغل الأحاسيس وتسبب السلوك. 


*التجزئة: "يمكنك أن تحقق أي هدف أو تحل أية مشكلة لو جزئتها علي أجزاء صغيرة ثم تعاملت مع كل جزء علي حدة حتي تحقق هدفك" نابليون هيل. 

*القيم العليا" من استعان بالعقل سدده ، من استرشد بالعلم أرشده" الأمام علي رضى الله عنه. 


  •  اكتشف عيوبك وقومها وتقبل النقد لتحسين سلوكك.

  • ابحث عن الأشياء التي تحبها ومجال الذي تحب أن تعمله فيه لتبدع.

  • احترم وجه نظر الآخرين.


  • تعلم فن الإصغاء كما تحب أن يصغى الجميع إليك لان كل إنسان يحب أن يتكلم ويكره ان يقاطعه احد ، انظر الى المتحدث اليك ،ابدي مظاهر الاهتمام في حديثه.


  •  عدم التطفل : فعن الرسول صلى الله عليه وسلم قال (من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه)


ولذلك كان الحبيب صلى الله عليه وسلم صانع الرجال بحق فكان يؤيد لين أبي بكر وكذلك شده عمر وبلاغه وحكمه علي وحياء وهدوء عثمان رضي الله عنهم أجمعين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق