أيهما أقوى غيرة المرأة أم غيرة الرجل ؟


من الاعتقادات المغلوطة أن غيرة المرأة أكبر غيرة من الرجل، بينما الصواب هو أن غيرة الرجل أقوى وأنقى غيرة من المرأة، وان كانت غيرة المرأة أسرع وأظهر لكنها ليست أقوى ولا أخلص.
لكن السؤال هو لماذا غيرة المرأة أظهر وأسرع من غيرة الرجل؟
أعتقد أن هذا ليس راجعا إلى أن حب المرأة للرجل أقوى من حب الرجل للمرأة، إنما ناتج من شعورها بالنقص وضعف الثقة بالنفس والمسكنة والدونية والحاجة للرجل والشعور بأنها مكسورة الجناح والخوف من المستقبل من ان تخطفه أخرى على اعتبار أن الرجل هو الذي يملك الزمام والقوامة وهو الذي يملك المال و يختار من يشاء بينما هي مسلوبة الاختيار تنتظر من يختارها.
لذلك عندما تكون شخصية المرأة أقوى من زوجها فأننا نرى أن الزوجة لا تغار بل الزوج هو الذي يغار أكثر. الأمر الآخر ان غيرة المرأة نتاج عدم ثقة الزوجة بزوجها لأن الزوجة ترى أن الرجال الأجانب في المجتمعات وغيرها ينظرون لها بنظرات رغبة رغم أن زوجاتهم بجانبهم فتعتقد أن الرجال عامة ليس لهم أمان فيزداد قلقها من زوجها فتغير عليه.
والفرق بين غيرة المرأة وغيرة الرجل أن الزوج يغار على الزوجة بينما الزوجة تغار من الزوج والغيرة من المحبوب أشد من الغيرة على المحبوب. ولكن الرجل لا يظهر غيرته وهذا راجع إلى وعي الرجل بأن المرأة تنتقص الذي يغير عليها وتعتقد أن رجولته ناقصة وتصد عنه وتنصرف إلى غيره لأن المرأة ضعيفة فلا تحب الضعيف إنما تحب القوي الذي يحميها ولو كان قاسِيا وتحب أن تكون دائما كالظل التابع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق