عشرة أمور يجب أن تعرفها عن الفيسبوك

 

 


- تم إنشاء هذا الموقع عام 2004 كموقع تواصل اجتماعي في جامعة هارفارد فقط، ثم انتشر تدريجياً بدءاً من جامعات الولايات المتحدة فجامعات بريطانيا حتى تحول إلى موقع عالمي.

- ليس مؤسس الموقع مارك زوكلبرج فقط كما يعتقد كثيرون، فهناك عدة أشخاص معه هم إدواردو سافارين وداستن موسكوفيتش وكريس هيوز وأندرو ماكولم.

- قيمة الفيسبوك الحالية تقدر بـ 142 مليار دولار، وذلك رغم وجود بعض الاختلافات حول هذا التقييم.

- يحقق الموقع دخلاً يقدر بـ 5 مليار دولار سنوياً، لكن أرباحه النهائية هي 53 مليون دولار بسبب الضرائب والمصاريف التشغيلية.

- هو الموقع الوحيد الذي استطاع أن يزيح جوجل عن العرش رقم 1 في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك أزاحه حسب التصنيف العام "اليكسا" وأصبح هو رقم 1 في العالم.

- يقال أن فيلم "The social network" يحتوي العديد من الحقائق عن مارك زوكلبرج والفيسبوك، أي أنه سرق بعض الأفكار من شخصين أخرين كما أن المشروع بدأ بمجرد صور للبنات لمعرفة أيهن أكثر جمالاً وجذبا!، لكن مارك رد على الفيلم بقوله "ليس دقيقاً".

- أكبر شخص مسجل وناشط في الفيسبوك هو ايفي بين، سيد بريطانية أصبحت عضوة في موقع التواصل الاجتماع عن عمر 102 عاماً، وفي عام 2011 تم تسمية طفلة ولدت لزوجين فيما يسمى "اسرائيل" تيمناً بالفيسبوك .. وكان اسم الفتاة " لايك!".

- الموقع هو أحد المواقع الالكترونية القليلة المطروحة في بورصة NASDAQ وهو أحد أكثر 500 شركة دخلاً في العالم.
- وصل عدد المسجلين فيه إلى 1.1 مليار مستخدم، ويقدر الخبراء أن 18% منهم مكررون أو عضويات وهمية.

- اشترى الفيسبوك موقع انستاغرام مقابل مليار دولار دفعت نقداً وعلى شكل أسهم في البورصة، الطريف أن عدد موظفي انستاغرام هو 13 فقط ... وموظفي فيسبوك هو 4900!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق