أعلى افلام عالميه تحقيقا للإيرادات .. !


Large

صناعة السينما قد تتفوق على صناعات عسكرية كبيرة من حيث التكلفة، ومن حيث المكاسب أيضاً.

 

Large
1

Avatar

رائعة "جيمس كاميرون" وأحد أيقونات أفلام الخيال العلمي في الماضي والحاضر وهو فيلم Avatar من إنتاج عام 2009 الذي آثار عاصفة في دور السينما عند عرضه كواحد من أفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ، الفيلم حصد 2.78 دولار (10.425 مليار ريال سعودي) ليترأس هذه القائمة.


Large
2

Titanic

القصة الرومانسية التي ألهبت خيال الجماهير في نهاية القرن العشرين والتي قدمت للجماهير النجمين "ليوناردو دي كابريو" و"كيت وينسليت" حققت ربحاً خيالياً لم يتكرر في تاريخ السينما العالمية، وهو 2.18 مليار دولار (8.175 مليار ريال سعودي).



Large
3

The Avengers

أرادت شركة Marvel أن تقدم مجموعة من أبطالها الخارقين داخل فيلم واحد ووجدت ضالتها في قصة فيلم The Avengers الذي ضم في بطولته نجوم مثل "روبرت داوني" "كريس إيفانز" و"سكارليت جوهانسن" و"مارك رافلو". أسماء مثل هذه عملت جاهدة لكي يحقق هذا الفيلم 1.51 مليار دولار (5.6 مليار ريال سعودي).



Large
4

Harry Potter and the Deathly Hallows

الفيلم الذي ختم ظاهرة "هاري بوتر" والزوبعة التي أثارتها في عالم السينما وضم في بطولته نفس نجوم الأجزاء السابقة وعلى رأسهم (دانييل رادكليف). الفيلم من إنتاج عام 2011 ويرصد محاولة "بوتر" القضاء على الساحر الشرير "فولديمورت"، وقد بلغت أرباحه 1.34 مليار دولار (5.025 مليار ريال سعودي).



Large
5

The lord of the rings: the return of the king

الجزء الأخير وأقوى أجزاء سلسلة أفلام The lord of the rings الذي ختم هذه المغامرة للمخرج العملاق "بيتر جاكسون"، حقق إيرادات 1.19 مليار دولار (4.46 مليار ريال سعودي).



Large
6

Iron Man3

استمر في أداء دور البطولة النجم "روبرت داوني" وانضم إليه في هذا الجزء الناجح ذو المؤثرات البصرية الممتعة النجم "بين كينغسلي"، أرباحه بلغت 1.18 مليار دولار (4.425 مليار ريال سعودي).


Large
7

Transformers: Dark of the moon

فيلم الخيال العلمي المخلوط بالحركة، هو ثالث أفلام السلسلة التي أنتجها العملاق "ستيفن سبيلبرغ" وأخرجها العملاق "مايكل باي"، الفيلم يستمر في تقديم الإمتاع البصري والنظرة المستقبلية التي رأيناها في الأجزاء التي سبقته لهذا بلغت أرباحه عالمياً 1.12 مليار دولار (4.2 مليار ريال سعودي).


Large
8

Skyfall

الفيلم الـ23 في سلسلة أفلام "جيمس بوند" وثالث فيلم للنجم "دانيال غريغ" وهو يؤدي الشخصية. ضم في بطولته النجم الإسباني صاحب الأوسكار "خافيير بارديم"، يعتبر أحد أفضل أفلام السلسلة من الناحية الفنية، حصل على احتفاء عالمي حقق له أرباحاً بلغت 1.10 دولار (4.125 مليار ريال سعودي).


Large
9

The Dark Knight rises

رائعة العملاق "كريستوفر نولان" الأخيرة التي سبقها جزءان جسد بطولتهم النجم "كريستيان بيل"، الفيلم ضم في بطولته النجمين "توم هاردي" و"أن هاثووي" وحقق أرباحاً بلغت 1.08 مليار دولار (4.05 مليار ريال سعودي).



Large
10

Pirates of the Caribbean: Dead Man's Chest

الجزء الثاني من سلسلة أفلام Pirates of the Caribbean من إنتاج عام 2006، وأكثر أفلام السلسلة نجاحاً، حيث حقق إيرادات خيالية في دور السينما العالمية بلغت مليار دولار (3.75 مليار ريال سعودي).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق