كيف تحصل على شهادة دراسية بالإنترنت ؟


Large

طرق تساعدك في التعرف على أفضل برامج الدراسة بالشبكة العنكبوتية، والكلية المناسبة لك.

نظراً لتوغل الإنترنت في حياة كل منا، أصبح هناك من يفضل أن يكمل تحصيله الدراسي من خلال الشبكة العنكبوتية، وإذا كنت قد اتخذت الخطوة الأولى، فدعنا نساعدك حتى تصل للطريق الصحيح.

1) ضع قائمة بالمواقع والجامعات التي في منطقتك السكنية والتي تمنح شهادات في المجال الدراسي الذي تريد، وحدد البرنامج الذي تريده ومدته الزمنية سواء سنة أو اثنتين أو 4.


2) تعرف على الجامعات التي تمنح شهادات من خلال الإنترنت أو توفر فرصة التعليم عن بعد، إذا وجدت أن هناك جامعة لا تقدم أي تعليم من خلال الإنترنت، فاحذفها من القائمة الخاصة بك.


3) انتقل في البحث بعد ذلك إلى الجامعات التي تتواجد في مناطق أخرى تبعد عن منطقتك السكنية وقم بعملية البحث عن تلك التي توفر فرصة التعليم عن بعد.


4) تعرف على الجامعات التي تمنح شهادة معترف بها في سوق العمل.


5) إذا كانت الجامعة التي تريد أن تتقدم إليها لا توفر لك فرصة الانتقال للدراسة في برنامج آخر، فاحذفها من قائمة بحثك.


6) تعرف على ترتيب الجامعة التي تريد الالتحاق بها في المنظمات التعليمية المحلية، أو راجع الأمر مع إحدى المنظمات التعليمية لتضمن نيل الشهادة من جهة معترف بها وذات ترتيب جيد.


7) يمكنك مراجعة آراء الطلبة اللذين درسوا أو مازالوا يدرسون عن طريق الإنترنت، لتتعرف منهم على أفضل الجامعات التي تمنح فرصة للتعليم من خلال الإنترنت.


8) بعد أن تجمع كل المعلومات التي بالأعلى، يمكنك اتخاذ قرار بالدراسة من خلال الإنترنت في إحدى الجامعات التي تراها أنسب لك ولرغباتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق