أغرب 9 متاحف في العالم

في جميع أنحاء العالم هناك متاحف التاريخ والفن والعلوم، ومن أشهر هذه المتاحف اللوفر وسميثسونيان ومتحف سان فرانسيسكو الاستكشافي، ولكن هناك بعض المتاحف الغريبة والتي اكتسبت شهرتها من سخافة ما تعرضه، وهذه هي أشهر 9 متاحف غريبة حول العالم.

Large

9

Leeds Castle Dog Collar Museum


الجميع يحبون حيواناتهم الأليفة، ومتحف للحيوانات الأليفة مثل Leeds Castle Dog Collar Museum قد يكون مثيراً للاهتمام، ولكنه متحف مخصص لسوار الكلاب، ومع ذلك يتواجد المتحف في لندن وتظهر جديته من خلال 100 قطعة مختلفة من قلادات الكلاب التي تتراوح من العصور الوسطى إلى العصر الفيكتوري.

Large

8

British Lawnmower Museum


سكان المنازل الكبيرة والفيلات والقصور يحتاجون دائماً إلى آلة جز الحشائش للحفاظ على حدائقهم في مظهر جيد وناعم، ولكن معظم هؤلاء الأشخاص لا يعرفون متى ظهرت آلة جز الحشائش أو من الذي قام باختراعها، ولهذا يمكنك التعرف على كل ذلك من خلال متحف British Lawnmower Museum المتخصص بمثل هذه الآلات في ساوثبورت لانكشتير في بريطانيا، والذي يضم 200 آلة متنوعة.

Large

7

International Friendship Exhibition Hall


كيف أُظهر حبي لك؟ هناك طرق عديدة لإظهار الحب والامتنان للآخر ومنها الهدية، ولهذا قرر كل من الرئيس الكوري السابق كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل أن يقيما معرضاً لهدايا الأصدقاء والامتنان التي حصلوا عليها طوال فترة عملهم، ففي متحف International Friendship Exhibition Hall أكثر من 90000 هدية قدّمها كبار الشخصيات الأجنبية إلى الزعيمين خلال فترة حكمهما لكوريا الشمالية.

Large

6

The Museum of Bad Art

تأسس متحف The Museum of Bad Art في عام 1993، متحف الفن السيئ هو “المتحف الوحيد في العالم المكرس لجمع وعرض والحفاظ والاحتفال بالفن السيئ في جميع أشكاله”، ومهمتهم هي جلب أسوأ قطع فنية وعرضها على أوسع قدر من الجماهير، المتحف يضم مجموعة من أكثر من 400 قطعة بين فرعين له يقع أحدهم في ساحة ديدهام، والآخر في سومرفيل ماساشوستس.

Large

5

Marikina City Shoe Museum

يعد Marikina City Shoe Museum أغرب متحف للأحذية، ويضم أحذية السيدة الأولى في الفلبين إيمييلدا ماركوس، فقد وضعت بالمتحف الذي مازال يقوم بجمع الأحذية أكثر من 3000 زوج من الأحذية التي اقتنتها، المتحف المقام في مدينة ماركينيا أشهر المدن في صناعة الأحذية يريد أن يلقي نظرة على المدينة من خلال المتحف لإبلاغ العالم أهمية وكيفية صناعة الأحذية.
Large

4

The Mütter Museum

The Mütter Museum واحد من متاحف العلوم، ولكن ليست العلوم العادية بل الغريبة منها، ويقع المتحف في فيلادلفيا، بنسلفانيا، ويهتم المتحف بعرض الأجهزة الطبية القديمة ونماذج من الشمع ومعدات عتيقة استخدمت في الطي قديماً، ومن بين المعروضات هيكل عظمي لطفلين ملتصقين وأغرب قولون يصل طوله إلى 9 أقدام ومليء بالبراز، وقطعة مأخوذة من قاتل لنكولن والمرأة التي لا تزال تتحول إلى الصابون مما يجعلها أنظف مومياء في العالم.

Large

3

Burlesque Hall of Fame

يقع متحف Burlesque Hall of Fame بين لوس أنجلوس ولاس فيغاس، وهو متحف عن الفن الهزلي الكلاسيكي وجاءت شهرته من عروضه وأحداثه التي تقام لجمع التبرعات السنوية لجمهور واسع، المتحف يهدف إلى إلهام وتثقيف والترفيه عن الجمهور، إلى جانب تعزيز فهم التاريخ وتراث الفن الهزلي الكلاسيكي، ولكن لا يقتصر على الفن، فهناك التحف والتاريخ الشخصي لألمع النجوم.

Large


2

Sulabh Museum of Toilets

منذ عدة آلاف من السنوات، لم يكن مسموع تقريباً عن المياه الجارية في المنازل وشبكات الصرف الصحي والمرافق الصحية وإمكانيات الحمامات كما نراها الآن، لهذا توجد تشكيلة متنوعة ورائعة من مراحل تطور المراحيض في متحف Sulabh Museum of Toilets المراحيض في نيودلهي، الهند، عدد كبير من المراحيض من القرون الماضية فضلاً عن وثائق عن المراحيض وكيف ساعدت العالم.

Large
1

Icelandic Phallological Museum

في أيسلندا أغرب متحف للعلوم وهو Icelandic Phallological Museum، حيث يوجد فيه أعضاء جميع الحيوانات الثديية والبحرية التي وجدت وتكتشف في أيسلندا منذ أعوام، هو متحف بالتأكيد ما ستراه فيه لن تنساه أبداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق