جولة على أغرب 5 مساجد حول العالم

لن تختلف العبادة في مسجد عن الآخر ولكن هناك من يرغب في التقرب إلى الله عن طريق الاهتمام بها، في المقابل هناك من يريد عبادة الله حتى ولو في مسجد تحت الماء.



1- مسجد بلا سقف- تركيا

يتكون المسجد من 4 جدران ومئذنتين بينما لا يحتوي على أرضية صناعية وبدلاً منها الحشائش الطبيعية، أيضاً بلا سقف، وبالرغم من ذلك فلم يهجره المسلمون، على العكس فإنهم يتزاحمون داخله لدرجة أن المسجد يضيق بهم فيكملون صفوفهم خارجه.





2- مسجد تحت الماء – السعودية

تمكن مجموعة من الغواصين السعوديين من بناء مسجد تحت الماء كي يتمكنوا فيه من أداء الصلوات في مواعيدها. المسجد مكون من مواسير بلاستيكية بها فتحات لملئها بالرمال كي يضمن أكبر قدر من التوازن والثبات، ثبتت المواسير لتكون 4 أضلاع لتكن بمثابة الجدران التي تحدد مساحة المسجد.





3- مسجد من ذهب- سلطنة بروناي

وهو مسجد "عمر علي" الذي يقع في سلطنة بروناي، صنعت قبته من الذهب، وصنابير الوضوء لها رؤوس من الذهب أيضاً. ومن المعروف أن سلطنة بروناي من أغنى دول العالم، فهي جزيرة صغيرة غنية بالنفط والغاز والكثير من المعادن، كما أن 80% من مساحة أرض البلاد تغطيها الغابات.




4- مسجد على هيئة كومة رمل – السعودية

يقع هذا المسجد في السعودية وتحديداً بمدينة الرس في القصيم. ترجع غرابة المبنى بسبب عدم احتوائه على أعمدة ولا حتى جدران، بل شيد ليعتقد من يراه أنه كومة من الرمل البارزة على سطح الأرض، فهو أشبه بالغار أو الكهف الصغير.





5- مسجد من الكريستال- إندونيسيا

يقع هذا المسجد على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في مدينة كوالا ترينجانو في إندونيسيا، أمر ببنائه السلطان ميزان زين العابدين في عام 2006. مصنوع من الكريستال الخالص واستغرق بناؤه نحو العامين وكان قد افتتح للمرة الأولى لاستقبال المصلين في عام 2008. وهو ثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا بعد جامع الاستقلال الذي يقع في جاكارتا. يتسع المسجد لأكثر من 15 ألف مصل، ويعد من أهم مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا بسبب طرازه الفريد، ولكونه أجمل مسجد يمكن مشاهدته في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق