هندي يصنع نسخة من تاج محل .. لنعرف لمــآذا ؟؟











عجوز هندي ينفق كافة مدخراته لبناء نسخة مصغرة من مزار سياحي شهير تكريماً لزوجته المتوفاة.

في تعبير عن الإخلاص الشديد لزوجته المتوفاة، قام الهندي "فيزول حسن كاداري" (77 عاماً) بإنفاق مدخراته وميراث عائلته لبناء نسخة مصغرة من المعلم السياحي الشهير "تاج محل" بحديقة منزله.

كان "فيزول" قد وعد زوجته "تاغامولي بيغام" وهي على فراش الموت بأن يخلد ذكراها خاصة أنها لم تنجب، فقام ببناء نسخة 50 × 50 قدم من ضريح "تاج محل" الشهير، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وحتى الآن فقد أنفق "كاداراي" 10.5 ألف جنيه إسترليني (60.8 ألف ريال سعودي)، مجموع مدخراته، كما باع ميراث العائلة وأنفق معاشه لبناء المبنى الذي مساحته 5 آلاف قدم مربع، ورغم أنه يكافح لإكمال بنائه فإنه يرفض الحصول على تبرعات لأنه يرغب في إثبات وفائه وإخلاصه لزوجته التي توفت في ديسمبر 2011.

ويأمل "كاداري" أن يتمكن من الانتهاء من بناء الضريح لزوجته وأن يُدفن معها فيه بعد ذلك، مشيراً إلى أنه وعد زوجته بأنه سيصنع لها ضريحاً كبيراً باسمها سيتذكره العالم بأكمله بعدما عبرت له عن خوفها من أن أحداً لن يتذكرهما خاصة أنهما لم ينجبا.
وذكر "كاداري" أنه بدأ العمل في الضريح في فبراير 2012 حتى عمل بنفسه في بنائه لمدة 8 ساعات يومياً لكنه اضطر للتوقف في سبتمبر الماضي بعدما نفد منه المال اللازم للدفع للعاملين، مضيفاً أن كل ما يرغب فيه هو الانتهاء من البناء قبل أن يموت.
جدير بالذكر أن ضريح "تاج محل" الأصلي كان قد قام ببنائه أحد ملوك المغول عام 1631 تعبيراً عن حبه لزوجته المتوفاة والمدفونة به.

























مسجد تــآج محل الاصلى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق