كيف تمسك بثعبان يهاجمك




Large


إذا وجدت نفسك وجهاً لوجه أمام ثعبان ولا تستطيع الفرار، فأفضل حل هو الهجوم، ولكن عليك الحذر.
إذا كنت تريد إمساك ثعبان وجدته، على سبيل المثال، في باحة منزلك، دون إيذاء نفسك، أو تريد أن تجيد هذا النشاط الغريب، فهنا بعض النصائح التي قد تساعدك في هذا الأمر.


1) أولاً تأكد من أن الثعبان غير سام فأنت لا تريد أن تنتهي محاولتك بمأساة، يمكنك الاستعانة بالإنترنت للتعرف على هذا الأمر من خلال مواصفات محددة في الثعبان كطوله ولونه.


2) احصل على عصا أو أي أداة مماثلة لأنك ستستخدمها في أثناء المحاولة.


3) ارفع الثعبان من ذيله لتشتت انتباهه واحرص على أن يكون جسدك بعيداً بأقصى قدر ممكن أثناء القيام بهذه العملية، بعد ذلك انتقل بالعصا إلى نصف الثعبان الأعلى وارفعه قليلاً فهذه الوضعية تجعله أهدأ وتسهل لك عملية إمساكه.


4) بعد ذلك امسك الثعبان من رأسه واحمله إلى مكان بعيد وغير مسكون ثم اطلق سراحه هناك.


5) يمكنك أيضاً استخدام سلة قمامة للإمساك بالثعبان ووضعه داخلها، ولا تنس غسل يديك لأن الثعابين قد تحمل بكتيريا ضارة لك.


6) اعرف أن الثعابين الأصغر سناً تميل للهجوم أكثر عند اقتراب أي شخص منها أو شعورها بالتهديد.


7) يمكنك أيضاً الاستعانة بغطاء وسادة، أو قميص، للإمساك بالثعبان، ووعاء أيضاً.


8) قم بإلقاء القميص فوق الثعبان الذي سيتكور خوفاً، ثم ضعه داخل غطاء الوسادة قبل أن تضعه داخل الوعاء الذي يجب أن يكون قوياً وغير قابل للاختراق، وهنا يمكنك أن تنقل الوعاء إلى مكان بعيد وتطلق سراح الثعبان.


9) تذكر أنه للإمساك بالثعبان يجب التسلح بالهدوء التام، وإذا أردت إمساكه بيدك فيمكنك إمساكه من رأسه بهدوء واليد الأخرى تمسكه من نصفه.


10) إذا كنت تتعامل مع ثعبان سام فعليك أن تكون حريصاً ولا تؤذي نفسك، استخدم عصا قوية.


11) ضع العصا قريباً من رأس الثعبان واضغط بقوة دون أن تخنقه، اقترب بيدك وامسك الثعبان من عنقه، قريباً من الرأس، وباليد الأخرى امسكه من المنتصف حتى لا يتحرر.


12) عند إطلاق سراح الثعبان استمر في إمساكه من رأسه واجعل وضعية جسدك في اتجاه معاكس لاتجاه الثعبان، ثم اركض سريعاً بعد تركه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق