كيف تختار ربطة عنقك؟



تمثل ربطة العنق هاجساً لدى مختلف الرجال، الذين لا يحبذون شرائها وارتدائها، تحت ذريعة أنها تقيدهم. وفي الكثير من الأحيان، يملن الى اختيار الربطة الخطأ التي لا تتناسب مع شكلهم. لذا لكي تبقى دائم الأناقة اتبع الخطوات التالية عند اختيار ربطة عنقك.
راعي شكل جسمك
من الخطوات الأساسية التي يجب أن تركز عليه عند اختيار ربطة عنق هو الطول والعرض، فهي تختلف تبعاً لطول وعرض الجسم من شخص لآخر، حيث يجب اختيارها على أساس طبيعة هيئة الجسد، فعلى سبيل المثال الأشخاص ذوي البنية العريضة الطويلة، يكونون دائماً بحاجة لاختيار ربطات عنق أطول، أما بالنسبة للعرض، فدائماً ما يفضل أن يرتدي الرجال أصحاب البنية العريضة الربطات ذات العرض الطبيعي) بينما يفضل للرجال أصحاب البنية القصيرة أو الرفيعة أن يرتدوا الربطات الرفيعة. أما عن كيفية عقد الربطة، فيجب أن تكون نهايتها ملامسة لمنتصف الحزام على خصرك، وبالنسبة لحجمها، يجب أن تكون كافية لتغطية المساحة الموجودة داخل ياقة القميص من خلال عقدة مناسبة.
انتبه لنقشة بزتك
هناك العديد من أشكال النقوش على ربطات العنق، ويمكنك أن تختر منها ما يحلو لك ولكن عليك مراعاة النقشة الموجودة على ملابسك، ففي حال كان قميصك مخططاً، تجنب ارتداء ربطة عنق تحتوي على النقشة نفسها، وإذا كان القميص منقطاً فعليك تجنب اختيار ربط عنق منقطة وطبعاً هذه القاعدة تسري على مختلف النقشات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق