كيف تركز في أدق التفاصيل ؟

أكبر الكوارث قد تحدث بسبب عدم الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة، فإذا كنت تعاني من حالة عدم التركيز التي تجعلك تغفل عن هذه التفاصيل، فربما تجد الحل في هذه النصائح.
1) حدد الأشياء التي تحتاج منك عناية أكبر بتفاصيلها واستفد من الأخطاء التي ترتكبها بسبب إهمال هذه التفاصيل، فهذا الأمر يزيد من كفاءة تركيزك في المستقبل، مثل نسيان بعض المواعيد أو ما شابه.
2) حدد الأسباب التي تجعلك تهمل التفاصيل سواء كانت قلة اكتراث أو نقص في الوقت أو تعب جسدي.
3) يجب أن تتعرف على الإيجابيات التي سوف تحصل عليها في حالة اهتمامك بالتفاصيل وزيادة تركيزك، فقد تترقى في العمل أو تحصل على نتائج أفضل في المدرسة، كما أنه من الممكن أن تتحسن علاقتك بأفراد أسرتك.
4) اختر القيام بأحد المهمات التي تتطلب الكثير من التركيز والعناية بالتفاصيل، وحاول أن تنهيها على أكمل وجه سواء كانت مهمة في العمل أو واجب دراسي.
5) هناك بعض الأشياء التي تساعد على التركيز والاهتمام بالتفاصيل مثل الحصول على راحة قصيرة في العمل، أو محاولة إيجاد شيء يجعلك محباً للقيام به، هناك أيضاً التمارين الرياضية الخفيفة فهي تزيد من نسبة التركيز.
6) لزيادة الاهتمام بالتفاصيل يمكنك كتابة مواعيدك أو الأشياء التي ستقوم بها في أحد الدفاتر أو في تقويم الأيام والشهور، هذا الأمر لا يجعلك تفوت شيئاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق