عزيزتي الزوجة .. عزيزي الزوج ….. هل الزواج فرحة ؟؟



عزيزتي الزوجة .. عزيزي الزوج ….. هل الزواج فرحة ؟؟


أسئلة كثيرة تدور في ذهن الشباب وخاصة المقبلين على الزواج .. أسئلة تسبب القلق والحيرة .. أسئلة تبحث عن إجابة .. وهنا أوُد عزيزي القارئ أن تشاركني رحلة البحث عن إجابة لهذه الأسئلة .. إذاً لنبدأ الرحلة:

1. ما هو الزواج ؟  الزواج هو ارتباط مقدس بين زوجين متحابين. Sacred Bondage.
2.  و لماذا  نتزوج  ؟ حتى نشعر بالفرحة والحب ونبني أسرة سعيدة.
3. وكيف نختار شريك الحياة ؟ عندما نشعر معه بالقبول والراحة النفسية.
4. وهل الزواج فرحة ؟ نعم .. بالتأكيد .. بشرط أن تفهم الزوجة طبيعة الزوج ويفهم الزوج طبيعة الزوجة .. بمعنى آخر .. أن التفاهم المتبادل يؤدي إلى السعادة الزوجية.
5. وماذا عن العلاقة الزوجية (العلاقة الخاصة) بين الزوجين؟
• إن العلاقة الزوجية أشبه بــ (البصمة) بمعنى أنها تختلف من إنسان إلى آخر.
• وهي علاقة رومانسية .. فيها تواصل روحي وجسدي .. فيها الحب وفيها الفرحة.
• و أود هنا الاشارة الى حقيقة علمية.. و هى ان الزوجة تفكر فى الحب و المشاعر أكثر كثيرا مما تفكر في العلاقة الزوجية .. وإذا عرف الزوج ذلك فلن يتهمها بالبرود الزوجي بل سوف يغمرها بكلمات الحب والحنان والاهتمام فيتحقق الهدف وهو حياة زوجية سعيدة...
• وهنا أتوجه بنداء إلى كل عروسين يبدأن حياتهما الجديدة أن يسألوا المتخصصين من ذوي الكفاءة والأمانة عن طبيعة العلاقة الزوجية.. حتى تنجح حياتهما معاً ..لأنه من أسباب فشل الزواج هو فشل العلاقة الزوجية.

6. وماذا  عن  توتر  ما  قبل  الدورة  الشهرية   P.M.S ؟
• تعاني الزوجة قبل موعد الدورة الشهرية من : قلق وتوتر وعصبية واكتئاب والم .. فإذا عرف الزوج ذلك استطاع أن يساعدها على اجتياز هذه الفترة الصعبة بدون مشاكل زوجية والتي كثيراً ما تحدث في تلك الفترة.

و أخيراً .. تبقى كلمة .. كل الأمنيات الصادقة لكل زوجين.. بحياة  سعيدة ..يكون شعارهما فيها ..      "على الحب التقينا .. وعلى الحب لا يكون هناك وداع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق