حيوانات لعبت دور البطولة السينمائية



Large

حازت الحيوانات على اهتمام صناعة السينما، حتى أنها حصلت على بطولة مئات الأفلام التي تتحدث عن صداقة الإنسان والحيوان، لذا نعرض لكم أشهر شخصيات الحيوانات التى تركت أثراً في نفوس المشاهدين.

Large
1

الحوت ويلي

يعد حوت فيلم Free Willy من أشهر الحيوانات وأكثرها تأثيراً في المشاهدين، ويدور الفيلم حول الحوت الصغير الذي تم إمساكه ووضعه في متنزه بحري حيث يعمل الصبي جيسي والذي يتمكن من مصادقة ويلي، ويصبح ويلي حوت مدرب، ذكي يطيع أوامر جيسي وكعادة تلك الأفلام يأتي الأشرار، وهم سلطات المتنزه، لمطاردة ويلي الذي يتمكن من القفز عالياً نحو المحيط للحصول على حريته.

Large
2

بيتهوفن

بيتهوفن كلب من سلالة سانت برنارد يستطيع الهرب من يد اللصوص الذين سرقوه من أحد محلات الحيوانات الأليفة ويتمكن من الوصول إلى عائلة تأويه ويساعد بنباحه أطفال الأسرة في التخلص ممن يضايقونهم، ومع تصاعد الأحداث نجد بيتهوفن يقع في أيدي أشرار يرغبون في إجراء تجارب عليه باستخدام أسلحة كيميائية ونظراً لأن الخير دائماً ينتصر على الشر أمكن إنقاذ بيتهوفن منهم.


Large
3

فليكا

يحكي الفيلم عن الفرسة فليكا (اسمها يعني بالسويدية الفتاة) التي تطرد من مزرعة لكونها برية، ومع تتابع الأحداث تدافع كاتي بطلة الفيلم عن حق فليكا في العيش بالمزرعة وترويضها على يدها، ويدور الفيلم حول الولاء، الصداقة والثقة بين الإنسان والخيل.


Large
4

لاسي

من أكثر الحيوانات التي نالت شهرة لعدة سنوات الكلبة لاسي التي تحكي قصة فيلمها عن كونها فرد من عائلة وعاشت كافة ظروفهم وتضطر العائلة لبيعها نتيجة ظروفهم المالية الصعبة، وتختبر القصة قوة العلاقة بين الكلبة ومالكيها.

Large
5

كينغ كونغ

الغوريلا الضخم كينغ كونغ حصل على شهرة واسعة عالمياً فيلم يحمل نفس الاسم ويدور حول كينغ كونغ الذي ينجو رغم المعاملة القاسية من الآدميين، ويظهر الفيلم لنا أنه حتى أكبر الحيوانات البدائية ضخامة يمكن ترويضها وجعلها أليفة من خلال الحب.


Large
6

إيغور

إيغور هو الأوزة التي لعبت دور كبير في فيلم Fly Away Home الذي يدور حول سرب من الأوز تجده الفتاة إيمي وترعاه لكن نظراً لقرب منزلها من منطقة طيران يقوم المسؤولون عادة بقتل الأوز أو نتف أجنحته حتى لا يصطدم بالطائرات، لذا تقرر إيمي قيادة الأوز عبر طائرة صغيرة للاتجاه نحو كندا، وتنجح في ذلك ليعود الاوز العام التالي ويمر على منزلها في إشارة للعرفان بالجميل.


Large
7

إلسا

بعد قيام صائدو الأسود بقتل أمها، يقوم زوجين بشريين برعاية إلسا حتى تكبر وتصبح صديقة للعائلة رغم كونها حيواناً مفترساً، لتصبح أفضل مثال حول ترويض الحيوانات البرية والحصول على مميزات صداقتها من ولاء وثقة، وهو ما ظهر في الفيلم الوثائقي الذي عرضته قناة بي بي سي للأفلام الوثائقية.


Large
8

بابي

يحلم الخنزير بابي، الذي فقد أمه وهو رضيع، بالعمل كحارس للأغنام وتمكن من تحقيق ذلك من خلال عمله الجاد في المزرعة التي تبنته حيث استطاع مصادقة كافة الحيوان وساعد المزارع في عدة مهام مثل رعي الغنم وجمع الدجاج.


Large
9

تشانس

تشانس كلب البولدوغ الأميركي في فيلم Homeward Bound الذي أثر في قلوب العديد من المشاهدين في الفيلم الذي يحكي عن انفصال مجموعة من الحيوانات الأليفة عن سيدها لسفره ويقررون السفر ورائه لتقابلهم العديد من المغامرات والمخاطر قبل أن يتمكنوا من الوصول إليه.

Large
10

أناكوندا

من أكثر الحيوانات المرعبة التي ظهرت في السينما هي ثعبان الأناكوندا والتي ظهرت في عدة أفلام تحمل نفس الاسم لتثير رعب المشاهدين وتجعلهم يبتعدون عن تربية الثعابين كحيوانات أليفة في منازلهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق