كيف تؤثر في الآخرين وتكسب الأصدقاء


بعض النصائح التي من خلالها يمكنك ترك تأثير إيجابي في الآخرين، حتى تكتسب صداقتهم بسهولة.
 
العلاقات الإنسانية تحكمها بعض القوانين النفسية التي لا نعرفها ولكننا نتعامل بها بفطرتنا، هنا سنلقي الضوء على بعض الأساليب النفسية ذات الفائدة الكبيرة إذا كنت تريد أن توسع دائرة أصدقائك.
 
1) هناك طريقة كان يقوم بها "بنجامين فرانلكين" أحد مؤسسي الولايات المتحدة الأميركية ليكسب الأصدقاء وكانت طريقة ناجعة وهي أن تسأل الشخص الذي لا يتحدث إليك بأن يقدم لك خدمة ما، عندما يقدمها لك أجزل له في الشكر بشكل يجعله يشعر بالرضا عن نفسه مما سيجعله يتقرب إليك دون أن يشعر.
 
2) تذكرك لاسم الشخص أو لقبه المهني له تأثير إيجابي كبير عليه، لهذا احرص دائماً على تذكر اسم الشخص الذي تتعرف عليه واعرف أن أي فرد يعشق سماع اسمه في أفواه الآخرين.
 
3) بالطبع هناك المدح، ليسك المدح الأجوف أو الذي يكون أقرب إلى المجاملة بل ذلك المدح الصادق، إذا لاحظت أن هناك شيئاً إيجابياً في صديق ما غير ظاهر للعيان أبرزه له وامدحه فهذا سيجعله يتقرب إليك.
 
4) تفيد الدراسات النفسية أنه عند تقليدك لشخص في تصرفاته ـ بالطبع نتحدث عن التصرفات الإيجابية ـ يجعله يثق بك ويشعره بالرضا ويكون أقرب إليك.
 
5) عندما يخطئ محدثك في معلومة فلا تقوم بتصويب هذا الخطأ مباشرة فهذا قد يشعره بالإحراج ويجعله غير سعيداً بصداقتك، لهذا تجاوز عن التصويب وقد توضح له الأمر في وقت لاحق لا يجعله يشعر بالإحراج.
 
6) الاستماع جيداً للفرد وترديد ما قاله أمامك لتشعره بأنك تتفهم ما يدور بداخله يقرب بينك وبينه، ويجعله حريصاً على صداقتك.
 
7) طريقة أخرى إيجابية وتساعد على تقليص المساحة بينك وبين محدثك وهي لغة الجسد، عند التحدث قم بتحريك رأسك ويديك بطريقة تجعلك تبدو مهتماً بما تقول للفرد الذي أمامك وتشعره بأنك تكن له اهتمام أثناء الحديث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق