مفاتيح الشخصية الجذابة



1/ عدم البوح بالمتاعب الخاصة : 

فالحزن والألم والضيق ، عناصر موجودة أصلا في الإنسان و لا يمكن له التخلص منها ، ولكن لابد إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لأنهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا . 

2/ فهم الآخرين : 

ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين ، وان تكون شخص مجامل ليس فقط في المناسبات الكبيرة ، بل في الصغيرة أيضا كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم . 

3/ علم الاستماع : 

فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية ، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع الأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك . 

 4/ عدم التعالي على الآخرين : 

ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذ لك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ، ويتمثل ذ لك في طريق الحديث والتصرف غير اللائق ، بينما التواضع يكسب صاحبة دائماً محبة الآخرين . 

5/ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب : 

أن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق ، فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس ، ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة . 

6/ التفاؤل المعقول : 

والمتفائل محبوب دائماً ، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال ، والمتفائل لا يعترف باليأس ، ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة 

7/ تقبل ملاحظات غيرك : 

من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن .. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر . 

8/ التفكير بنفسية مرحة : 

وعند التفكير في موضوع ماء من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق . 

9/ التفكير والتصرف بنفسية الخير : 

فحتى تكون جذاب لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة ، فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية . 

10/ .. الصراحة : 

إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية ، فهي واجبة التفكير مع النفس ، وفي التفاؤل مع الغير .. أما الشخص ذو الوجهين أو المحب لذاته والمشاكس لغيره فهل ستكون برأيك .. جذاب .....؟!

11 – أظهر اهتماما بالآخرين :

عليك أن تدرك هذه الحقيقة الإنسانية وهي أن اهتمامك بالآخرين، وإظهارك هذا الاهتمام سيكون أفضل وسيلة لكسب احترام الآخرين وودهم وحبهم لك 

12 - كن هادئا تصنع المعجزات: 

الهدوء سمة من سمات النجاح، والهدوء تعبير عن شخصية قوية ومتماسكة، والهدوء عنوان لإنسان واع ومتحضر! وبالعكس تماما ذلك الإنسان الذي يثور لأتفه الأسباب، ويهيج لأسخف الأمور، انه يعبر عن إنسان ضعيف الشخصية، ضعيف العقل وضعيف الإرادة. 

13 - اهتم بشكلك ومظهرك :

إننا مطالبون بالحفاظ على مظهرنا والذوق، وعكسها على أنفسنا.

14 - لغة الجسد من أسرار جاذبيتك :

استخدامك لحركة يديك باعتدال فليست جامدة أو أنها تتحرك بغير توازن وتعابير وجهك وتفاعلك مع الطرف المقابل وإشعارهم بأنك معه ولو لم تتكلم بكلمة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق