كيف تسرع نمو عضلاتك ..


Large




تضخيم العضلات في وقت قياسي وسريع أمر يمكن تحقيقه باتباع خطوات صحية محددة.
أي ممارس لرياضة كمال الأجسام يرغب في أن تنمو عضلاته في مدة زمنية قصيرة، البعض يتجه إلى المنشطات المضرة لتحقيق مثل هذا الأمر رغم وجود العديد من الطرق الصحية لتحفيز نمو العضلات، لكنها تتطلب قدراً من الجدية والالتزام.


1) تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك الغنية بالمعادن والفيتامينات إلى جانب البروتين، هذه الأطعمة تجعل العضلة قادرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمرين وهو الأمر الذي يعجل من نموها.


2) احرص على تناول الخضراوات التي تحتوي على بروتين، مثل البقوليات وفول الصويا والفول السوداني.


3) أكثر من تناول السبانخ والقنبيط فهما يحتويان على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية التي تحمي العضلات من الضمور والعظام من الهشاشة، كما أنها تقي من الأمراض القلبية والسرطان.


4) تناول حبوب الكتان وليس زيت حبوب الكتان، فحبوب الكتان تحتوي على البروتين والألياف وزيت أوميغاـ3، كما أنها تقي من التهاب العضلات الذي يؤثر على النمو.


5) استبدل الشوفان والأرز بحبوب الكينوا، وهو نوع من الحبوب يحتوي على كميات أكبر من البروتين.


6) تناول المكملات الغذائية في الأيام التي لا يوجد فيها في حميتك الغذائية الكثير من أطباق البروتين، هذا إذا كنت تتبع حمية غذائية ما، وفي الأيام التي تكثر فيها من تناول البروتين قلل من المكملات الغذائية.


7) قم بزيادة الأوزان التي تحملها تدريجياً، وانقص من عدد الجلسات في سبيل زيادة الأوزان التي تحفز من نمو العضلات، قم بقياس العضلة كل 4 أسابيع لتتابع كيف تنمو.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق